أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

جمعية محبي البحر بأكادير تنظم حملة تحسيسية وسط مرتادي شاطئ أكادير للافطار

نظمت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة أمس الثلاثاء 19 مارس الجاري، حملة تحسيسة وتوعوية بشاطئ مدينة أكادير، والذي يعرف إقبالا متزايدا من طرف المواطنين خاصة خلال وقت الإفطار تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وتهدف هذه الحملة إلى التوعية والتحسيس بمخاطر التلوث البحري وتأثير المخلفات على الرمال، خاصة منها المخلفات البلاستيكية التي يتم التخلي عنها بالشاطئ.

وقد عمد مؤطرو ومؤطرات الجمعية، إلى الدخول في حوارات مع الأسر والأفراد، من أجل التوعية بمدى خطورة البلاستيك على الثروة السمكية والبيئة البحرية، بالإضافة إلى تشويه جمالية الشاطئ. خصوصا في ظل عدم التزام المواطنين بالسلوكيات الصديقة للبيئة في استغلال المرافق العمومية.

 

وتروم هذه الحملة الحفاظ على البيئة ومواجهة مجموعة من السلوكيات السلبية التي تصاحب الإفطار بالشاطئ، لاسيما منها التخلي عن المخلفات والأزبال الناجمة عن عملية الإفطار، خصوصا المواد البلاستيكية، التي تشكل خطرا مباشرا على الموارد البحرية.

 

وقد عرفت هذه الحملة التحسيسية التي تم تنظيمها بشراكة مع المركز المغربي للابداع والمقاولة الاجتماعية وبدعم من الاتحاد الاوروبي، عرفت توزيع أكياس صديقة للبيئة على الزوار لجمع النفايات بعد الانتهاء من وجبة الافطار، ليسهل وضعها في المكان المخصص لها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *