أخبار وطنية، الرئيسية، طقس

امطار مرتقبة بالمغرب في هذا التاريخ( مديرية الأرصاد الجوية)

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية ستعرف بعض التغييرات، ابتداء من يومه الأربعاء، بحيث ستسجل درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا.

وأوضح يوعابد، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا تدريجيا نتيجة اقتراب منخفض جوي جنوب إسبانيا مما سينتج عنه أمطار خفيفة ومتفرقة بالشمال الغربي والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والأطلس الكبير والمتوسط.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الطقس سيكون غائما مؤقتاً بالسهول الشمالية والوسطى للبلاد مع احتمال قطرات مطرية..

وأفاد يوعابد، أنه يرتقب أن تهم أمطار أو زخات مطرية بين الفينة والأخرى محليا بالشمال الغربي والمناطق الوسطى للبلاد، مع سماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس الكبير والسهول الشمالية والوسطى مع احتمال بعض الأمطار المحلية أمطار.

وأكد رئيس مصلحة التواصل، أنه ستهب رياح قوية على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والأطلس الكبير، وقوية نسبيا على منطقة طنجة والجنوب مع انخفاض في درجات الحرارة.

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار محليا بأقصى الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما يرتقب نزول أمطار متفرقة بالشمال الغربي، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والأطلسين الكبير، والمتوسط.

وستكون السماء غائمة أحيانا بالسهول الشمالية والوسطى مع نزول قطرات متفرقة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بغرب الأقاليم الجنوبية، والسهول الشمالية، والوسطى، والواجهة المتوسطية.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بالجنوب وسوس ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، ستكون مصحوبة بتناثر بعض الحبات من الغبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، والسفوح الشرقية، والريف، والجنوب الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 13 و 19 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستبقى كما هي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وستعرف انخفاضا ملموسا في باقي مناطق البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج شمال أصيلة ومابين طانطان والعيون، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *