أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

انتخاب حميد الحايل من حزب الجرار رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية “واد سوس” للنقل والتنقلات الحضري

جرت، اليوم الخميس 14 مارس الجاري، بمقر عمالة تارودانت، عملية انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مجموعة الجماعات الترابية واد سوس للنقل والتنقلات الحضري، والتي أسفرت عن انتخاب حميد الحايل عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لهذه المجموعة.

وقد فاز حميد الحايل برئاسة المجلس بعد حصوله على 25 صوت مقابل 20 صوت لمنافسته منال أيت بن صالح، عن حزب التجمع الوطني للاحرار.

وضمت تشكيلة المكتب المنتخب، إلى جانب الرئيس حميد الحايل، كلا من حميد الدوبلالي، عن حزب الاستقلال، نائبا أولا للرئيس، وعبد الحق ملو، عن الأصالة والمعاصرة، نائبا ثانيا، ومصطفى مفهوم عن حزب الاستقلال، نائبا ثالثا.

كما ضمت تشكيلة المكتب نزهة حيال، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبة رابعة للرئيس، وحميد الجنح عن حزب الاستقلال، كاتبا للمجلس، ويوسف الناصري، عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا لكاتب المجلس.

يذكر أن مجموعة الجماعات الترابية واد سوس للنقل والتنقلات الحضرية، تهدف بالأساس إلى تدبير قطاع النقل الحضري وشبه الحضري وكذا الأنشطة ذات الصلة به بالنفوذ الترابي لإقليم تارودانت.

كما أن إحداث هذه المجموعة يدخل في إطار تفعيل السياسات الحكومية المتعلقة بسياسة المدينة، والقائمة على تفعيل التقائية قطاعات متعددة بهدف ضمان نمو منسجم ومتناسق للمدن والمراكز الحضرية التي تعرف تطورا سريعا، وضغطا اجتماعيا متزايدا.اكادير اينو

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *