الرئيسية، مجتمع

“بريد بنك” تحذر زبنائها من تقديم أي معلومات بنكية أو معطيات شخصية.

أرسلت مؤسسة “بريد بنك”، مساء الأربعاء، تنبيهًا هامًا لزبائنها، يدعوهم إلى عدم تقديم أي معلومات بنكية أو شخصية في حال ورود طلبات بإسم المؤسسة، وذلك بسبب اكتشاف “خطر ما”.

وفي الرسالة المُنتشرة، حذرت مؤسسة “بريد بنك” قائلة: “لن نطلب معلوماتكم الشخصية أو البنكية أبدًا، سواء عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي”.

هذا التنبيه اثر قلقًا بين زبائن البنك حول خطر اختراق حساباتهم، وأعاد للذاكرة حوادث اختراق سابقة لحسابات مواطنين في بنوك أخرى خلال السنوات الماضية.

وأوضح الخبير في الأمن السيبراني والجريمة الإلكترونية، الطيب الهزاز، أن هذا التنبيه لا يعني وقوع هجوم إلكتروني على المؤسسة، بل يأتي كتحذير بعد وقوع عدة اختراقات لتطبيقات بنوك محلية ودولية.

وأشار الهزاز إلى أهمية توعية المواطنين وتحذيرهم من تقديم معلوماتهم الشخصية لأي جهة، معربًا عن أسفه لعدم تفاعل المواطنين بشكل كاف مع هذه التنبيهات، مؤكدًا أن الروابط المشبوهة التي تستدرج المواطنين إلى تقديم معلومات شخصية تمثل تهديدًا كبيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *