أخبار وطنية، الرئيسية، مجتمع

البرلمانية حنان أتركين تدعو الحكومة لحماية المنتجات الفلاحية المغربية من “الحملات الدعائية” بأوروبا

دعَت، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لحماية المنتجات الفلاحية المغربية من حملات “التهجم” التي تستهدفها.

وأكدت أتركين، في سؤال كتابي موجه للوزارة المعنية، أن المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير تتعرض لهجومات من قبل لوبيات فلاحية أجنبية، وصلت بها العدوانية إلى حد التهجم على الشاحنات المحملة بها وإتلافها، في منظر بشع، وأمام مرأى ومسمع سلطات الدولة التي حدثت فيها.

وأضافت أتركين أن هذه اللوبيات لم تكتف بالتصرفات المشينة المشار إليها، بل عمدت إلى إطلاق حملات دعائية موجهة إلى المستهلكين الأوربيين بخصوص عدم صلاحية بعض المنتجات الفلاحية المغربية، لريها بالمياه العادمة؛ في جبهة جديدة الغاية منها التضييق على صادرات بلادنا وأحد مواردها الأساس للعملة الصعبة، لا سيما وأن الأمر يتعلق بسوق كبيرة وتقليدية لصادرات بلادنا التي تستفيد من الجوار ومن سهولة النقل وسرعته.

وطالبت أتركين وزير الفلاحة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل حماية المنتجات المغربية من هذه الحملات الدعائية المجانبة للحقيقة، وتطمين المستهلكين الأوربيين بسلامة المنتجات المصدرة وخضوعها لكل التدابير الاحترازية التي تفرضها البروتوكولات ذات الصلة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *