أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

تهمة السب والقذف والتشهير تقود فيسبوكيا باورير الى الاعتقال

بتعليمات من نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير قامت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية أكادير مساء أول أمس الاثنين من اعتقال المدون الفايسبوكي  ( أ –  ش) ” الذي يقطن بحي بيخربيشن بجماعة أورير بتهمة السب و القذف والتشهير عبر منصات التواصل الاجتماعي واتساب.

وكان المشتكى به  قد قام بتوجيه عبارات السب والقذف في حق المؤسسات العمومية وفي حق المواطنين و المواطنات  بدون أدلة بعد تعمده نشر مجموعة من التسجيلات الصوتية عبر تطبيق الرسائل الفورية الواتساب.

وأكدت المعطيات المتوفرة ان  الموقوف اعتاد  بث عددا من الفيديوهات التحريضية ضد بعض المواطنين و بث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

و قد تم وضع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية  في انتظار عرضه صبيحة يومه الأربعاء على أنظار النيابة العامة المختصة.

وخلفت العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد  في شخص أمينها العام  ” نبيل وزاع ” ولدى الساكنة و فعاليات المجتمع المدني باورير التي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها النيابة العامة و عناصر المركز القضائي بسرية أكادير  والمركز الترابي للدرك تغازوت في إطار الحملات التمشيطية المتواصلة داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *