رياضة

العصبة الجهوية كلميم وادنون تُكرّم نورة النواصري وتُؤكّد على التزامها بتطوير كرة القدم النسوية

عاشت مدينة كلميم أجواءً رياضية نسائية حماسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث نظمت العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، دوري مميز لكرة القدم المصغرة (نساء)، بالقاعة المغطاة بكلميم، مساء الأحد 10 مارس 2024. بمشاركة 7 أندية محلية هي: رائدات كلميم، تكنا تغجيجت، اتحاد البرج، المسيرة، غزالة وادنون، حورية التواغيل، إلى جانب منتخب العصبة الجهوية النسوي، لكرة القدم داخل القاعة.

خلق هذا الحدث الرياضي، جوًا تنافسيًا مثيرًا، بين أندية كرة القدم النسوية، و عزز روح التعاون، والتواصل بين اللاعبات. كما ساهم في اكتشاف المواهب النسوية الواعدة، لتعزيز منتخب العصبة الجهوية النسوي، لكرة القدم داخل القاعة.

توج نادي إتحاد االبرج، بالجائزة الأولى للدوري، ضد فريق منتخب العصبة النسوي، بعد مباراة قوية و مشوقة.  وأكد رضوان هباد، مدرب فريق إتحاد البرج النسوي، لأقل من 15 و 17 سنة، لصباح أكادير، أن هذا الفوز، لم يأتي من فراغ، بل هو نتاج جهد كبير، من التمارين، والإستعدادات اللازمة للاعبات الفريق.

و أضاف أنها المرة الرابعة، على التوالي،  التي يفوز فيها الفريق بالمرتبة الأولى، في هذا الدوري المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

أما عبد الرحيم حيسون ، مدير تقني بعصبة وادنون، فبين أن هذا الدوري، يعد فرصة للإحتكاك بين الفرق النسوية، وكذلك الإرتقاء بمستوى كرة القدم، لما هو أحسن لهذه الفرق. وعلق على المباراة النهائية، قائلاً: “كانت مباراة في المستوى المطلوب، نظرا للمستوى العالي، والتقني للاعبات الفريقين، ومن هنا أريد أن أهنئ فريق إتحاد البرج، على الفوز، وعلى هذا الفريق، الذي يعد بالكثير في المستقبل، حيث يضم لاعبات متمرسات. كما أطلب من المسؤولين، العناية و الإلتفاتة لهذه الفرق داخل الجهة.”

خلال فعاليات هذا الدوري النسوي المصغر، تم تكريم السيدة، نورة النواصري، مديرة القاعة المغطاة بكلميم، التي تميّزت بأخلاقها الحميدة، وكرمها الذي لا ينضب، وإنسانيتها التي اتّسمت بمساعدة جميع الرياضيين بالجهة، دون كللٍ أو ملل. ولدورهاٌ الفعال، في تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية، وإعترافا بعطاءاتها وتعاونها الدائم مع العصبة الجهوية كلميم وادنون، لكرة القدم في العديد من المناسبات.

ختاما، قدّمت العصبة الجهوية كلميم وادنون، لكرة القدم، جزيل الشكر والتقدير، لجميع الأندية المشاركة، في هذا الدوري النسوي المصغر، ولجميع المساهمين في إنجاحه، وللّجنة المنظمة، ولحكام العصبة الجهوية بكلميم وادنون، خاصة، ” مولود كريمز، عبد الرحيم حيسون، ومحمد برشيح”.

 

وأشادوا بالروح الرياضية، التي تحلّت بها جميع الفرق، وبدعم العائلات والجمهور، الذين حضروا المباريات، مما ساهم في خلق أجواءٍ إيجابيةٍ، ومُشجّعة.

وأكدوا، على التزامهم بتطوير كرة القدم النسوية، على مستوى الجهة، وأعلنوا عن عزمهم على تنظيم المزيد، من الدورات والفعاليات، التي تُتيح للفتيات، ممارسة الرياضة، واكتشاف مواهبهن.

شكل هذا الدوري احتفالًا مميزًا باليوم العالمي للمرأة، و أظهر إبداعات نسائية مميزة على أرضية الملعب. و يبقى الأمل معقودًا على دعم و تطوير كرة القدم النسائية في المنطقة لخلق فرص جديدة للفتيات و الارتقاء بمستوى اللعبة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *