أكادير والجهة، الرئيسية، رياضة

نادي الزوارق الشراعية بأكَادير يجدد مكتبه ويعد رئيسه بتوسيع قاعدة المنخرطين والمستفيدين من خدمات النادي.

.عبداللطيف الكامل

عقد نادي الزوارق الشراعية بأكَادير،جمعه العام العادي،يوم الجمعة 8 مارس 2024، من أجل تجديد مكتبه وضخ عناصرشابة جديدة في دمائه في سبيل تحقيق الأهداف المحددة في النظام الأساسي وتجويد العمل الجمعوي وتكريس مبدإ الشفافية والحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي كلمته له بالمناسبة أكد رئيس النادي أحمد بنوادان على أن النادي يسعى إلى تحقيق مجموعة من القضايا من أبرزها توسيع قاعدة المنخرطين والمستفيدين من خدمات النادي،والقيام بمجموعة من الإصلاحات بمقر النادي ليكون في مستوى التطلعات خاصة أنه يعرف كل موسم أنشطة بحرية مكثفة وإقبالا عليه من مختلف الأندية سواء من داخل المغرب أوخارجه.

كما سلط المكتب المديري للنادي في تقريره الأدبي المقدم أمام الجمع العام العادي على كافة المجهودات المبذولة من قبل أجهزة الجمعية خلال السنة المنصرمة بهدف تفعيل وتنزيل الأهداف المسطرة في قانونه الأساسي سعيا من النادي إلى تطوير الرياضات البحرية التي تمارس بالنادي وإلى تطوير الجانب التقني والتأطيري للممارسين من قبل المدربين والمؤطرين.

وأجمع المكتب المديري على ضرورة هذا الجانب من خلال جلب مؤطرين أكفاء ذوي كفاءات عالية للسهر على الرفع من مستوى التأطير بهدف تحسين مردودية اللاعبين وكسب المزيد من المهارات الفردية والجماعية من جهة،وعلى توفير شروط العمل من تكوين مستمروإعداد الممارسين بهذه النادي بجميع فئاته من جهة ثانية.

هذا واستعرض التقرير الأدبي كافة الأنشطة الرياضية البحرية التي شارك فيها الممارسون بهذا النادي سواء في التظاهرات التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للشراع،أوفي تلك التي نظمتها الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

زيادة على استعراض مشاركة النادي في منافسات كأس العرش المنظم من قبل الجامعة بشراكة مع القاعدة البحرية بالمحمدية،وأيضا مشاركته في المعسكرات التدريبية للفريق الوطني،وكذا نتائج مشاركته في البطولة الإفريقية المنظم بالمضيق من 02إلى 09 ماي 2023،وفي البطولة الوطنية بنادي الدالية من 06 إلى07 يوليوز 2013.

ونتائج مشاركة النادي في بطولة لسنيم بالمضيق من 18 إلى23 يوليوز2023،وبطولة المسيرة من 04 إلى 06 شتنبر2023،وفي السباق الدولي إريسيف أكادير من 29 غشت إلى 03 شتنبر2023.

وذكرالتقريرالأدبي أيضا أنشطة فريق الدراجات الجبلية التابع للنادي،حيث وقف عند نتائج مشاركة هذا الفريق في السباق الوطني للدراجات الجبلية المنظم بأكاديرمن طرف نادي الدراجات لأكَادير يوم 14غشت 2022،ونتائج مشاركته في بطولة المغرب نوع اختراق الضحية بمدينة تيوت،المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للشراع يوم 5 شتنبر2023.

ومن جهته قدم أمين المال للنادي التقريرالمالي،مبرزا فيه وبالتفصيل أهم مداخيل النادي وحجم مصاريفه،حيث بيّن التقريرأن النادي لازال يعاني من غياب الدعم المالي من قبل المؤسسات المنتخبة بأكَادير والجهة لتغطية مصاريف أنشطته البحرية المكثفة طوال السنة بما في ذلك أجور المؤطرين والعاملين بالنادي.

هذا وبعد المصادقة على التقريري الأدبي والمالي بالإجماع صادق الجمع العام على لائحة المكتب المديري الجديد والتي جاءت وفق التشكيلة التالية:

أحمد بن ودان،بلقايد يوسف،البعيسي يوسف،راجي عبدالله،كلزيم عادل،البنسيرعزيز ،جميلة زيلال،بن ودان وليد،وازي إبراهيم،محمد بنهمو،إدمولود مبارك،أحمد العلاوي، عبدالله أسوس،كمال صبري،الأصفرشيماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *