أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

سمير النوفي الاطار بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يحصل على شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا.

شهد رحاب مركز الدراسات بجامعة ابن طفيل القنيطرة حفلًا أكاديميًا مميزًا يوم امس الجمعة الموافق 8 مارس 2024، حيث تم مناقشة أطروحة الدكتوراه في مجال اللغة والمجتمع بنجاح كبير. هذا الحدث البارز جذب اهتمام الأكاديميين والباحثين والطلاب، وسلط الضوء على الأبحاث الرائدة والمساهمة العلمية المهمة التي تقدمها الجامعة.

تمت مناقشة أطروحة الدكتوراه التي أعدها الباحث سمير النوفي الإطار بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير ، والتي تتناول “الجوانب الاجتماعية واللغوية لتأثير التواصل بين اللغات من خلال الشعارات اللغوية: حالة مدينة أكادير”. وقد قدم الباحث محتوى البحث ونتائجه بشكل مفصل، مما أثار إعجاب واهتمام الحاضرين.

تتناول الأطروحة دراسة العلاقة بين التواصل بين اللغات والجوانب الاجتماعية واللغوية المترابطة. من خلال تحليل المحتوى اللغوي والاجتماعي للشعارات، تمكن الباحث من فهم أفضل للعلاقات بين المجتمعات واللغات المستخدمة في الشعارات. استخدم الباحث تقنيات البحث الاجتماعي المتعارف عليها مثل الملاحظات الميدانية والمقابلات واستبيانات للسكان المحليين لتحقيق أهدافه البحثية.

وفي إطار هذا الحدث الأكاديمي الهام، أشاد الأساتذة الأفاضل بأهمية الدراسة وجودة البحث العلمي الذي قام به الدكتور سمير النوفي. تركزت مناقشة الأطروحة على تسليط الضوء على الظواهر اللغوية والاجتماعية المتعلقة بالتواصل بين اللغات في سياق الشعارات اللغوية، مما يساهم في تعزيز فهمنا للتنوع اللغوي والثقافي في المجتمعات الحضرية.

من جانبه، عبر الدكتور سمير النوفي عن سعادته وامتنانه للحصول على درجة الدكتوراه بتقدير مشرف جدًا مع التوصية بالنشر ، مؤكدًا أن هذا الإنجاز لا يمكن تحقيقه بدون الدعم والتشجيع من الجامعة والأساتذة والزملاء. وقدم الشكر العميق لجميع الأشخاص الذين ساهموا في نجاح هذا البحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *