أخبار وطنية، الرئيسية، طقس

بشرى خير يزفها الحسين يوعابد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية

أفاد الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن المملكة ستشهد تساقطات مطرية ابتداء من يومه الخميس إلى غاية نهاية الأسبوع.

ورغم كون فصل الربيع بات على الأبواب إلا أن المديرية تتوقع هطول زخات مطرية في عدة مناطق بالمملكة، إلى جانب تساقط الثلوج في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف.

وأوضح يوعابد، في تصريح إعلامي، أنه من الطبيعي في هذه الفترة على مشارف فصل الربيع هطول الأمطار، موردا أن 30 بالمائة من التساقطات تكون خلال فصل الربيع.

وسجل المتحدث باسم مديرية الأرصاد الجوية أن المملكة ستشهد إلى نهاية الأسبوع الجاري تغيرا في الحالة الجوية، بسبب اقتراب منخفض جوي نشط مصحوب بكتلة هوائية باردة من شبه الجزيرة الأيبيرية، ما سيعمل إلى إزاحة مرتفع جزر الأزور غربا، وتعزيز تيار شمالي غربي مناسب لوصول الغيوم وهطول الأمطار على المغرب.

ووفق المصدر نفسه فإنه يتوقع هطول أمطار أو زخات مطرية محلية فوق كل من منطقة طنجة، اللوكوس، منطقة الغرب، غرب الساحل المتوسطي، السهول الشمالية والوسطى، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السايس، الريف وشمال المنطقة الشرقية، وكذا نزول بعض القطرات المطرية فوق المناطق الوسطى؛ مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، التي يتعدى علوها 1600 متر.

وستعرف باقي أيام الأسبوع، بحسب يوعابد دائما، تأثر بعض المناطق بأمطار متبقية، خصوصا في مناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف، وكذلك السايس والأطلس والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد.

وفي نهاية الأسبوع سيسجل هطول الأمطار على مستوى السهول الأطلسية الشمالية والوسطى من البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف، والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، كما من المتوقع أن تصل بعض القطرات المطرية إلى شمال أقاليمنا الجنوبية الصحراوية، يؤكد يوعابد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *