أكادير والجهة، الرئيسية

جمعية طارق بن زياد تعرض حصيلة “مواكبة” الشباب في اشتوكة

نظمت جمعية طارق بن زياد المشرفة على المواكبة بمنصة الشباب ببيوكرى، وذلك بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة أيت باها، في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين دخل الشباب والإدماج الاقتصادي”، حفل اختتام مواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع مرحلة ” قبل الانشاء” لسنة 2023، يوم الثلاثاء 05 مارس 2024 بمنصة الشاب ببيوكرى، حيث تم دراسة ملفات المسجلين بمنصة الشباب من فاتح يناير 2022 إلى يناير 2024. انخرط منهم في عملية المواكبة 305 شاب وشابة بمرحلة “قبل الإنشاء”،

تم منهم تقديم ترشيح 161 مستفيد ومستفيدة الذين استكملوا شروط المواكبة القبلية لقسم العمل الاجتماعي، قصد عرض مشاريعهم أمام اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية (CPDE)بعمالة اقليم شتوكة أيت باها، من بينهم 26% من النساء، مر منهم إلى حدود اليوم 111 شاب أمام اللجنة CPDE. أما المجموعة المتبقية لم تستكمل بعد شروط الترشح للمراحل المقبلة، إضافة إلى فريق آخر مكون من 41 شاب من حاملي المشاريع الذين يتم مواكبتهم في إطار مرحلة ” بعد الإنشاء”.


ساهم في عملية المواكبة التي قادتها جمعية طارق بن زياد، أزيد من 17 خبير كل في مجال تخصصه، تمكنوا من تعزيز قدرات شباب إقليم اشتوكة أيت باها ومواكبتهم في مدة أقل من سنة، بدعم ريادة الأعمال لدى هذه الفئة، قصد تحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي، وكذا تطوير فكرة مشروعهم ودراسة جميع الجوانب المحيطة به من أجل تسهيل إخراجه لسوق المنافسة وتنفيذه، إضافة إلى إنجاح المهام الموكولة لمنصة الشباب ببيوكرى.


ونظرا لتزامن الحفل الختامي مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، قامت جمعية طارق بن زياد بالاحتفاء بالنساء المقاولات، وتشجيعهن على دخولهن هذا المجال، وخوض غمار المنافسة كفاعلات وقائدات لأنشطة اقتصادية محلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *