أخبار وطنية، الرئيسية

جامعة ابن زهر تتعزز بكلية الطب و الصيدلة الثانية بالعيون

كشف عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر أكادير،عبر تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” يوم أمس الخميس، عن إطلاق صفقة بناء كلية الطب والصيدلة بالعيون، لتكون بذلك الثانية بالجنوب المغربي بعد كلية الطب بمدينة أكادير.

ومن المننتظر أن تستمر بها الأشغال 48 شهرا، حيث تقدر ميزانية البناء بلغت 220 مليون درهما، وخصصت 80 مليون درهما أخرى للمرحلة الثانية المتعلقة بالتجهيزات العلمية والبيداغوجية، والتي من المنتظر أن تشرف عليها جامعة ابن زهر.

ومن المنتظر أن يصل حجم كلية الطب والصيدلة بمدينة العيون، إلى حوالي 2227 متر مربع، على قطعة أرضية مخصصة لجامعة ابن زهر مساحتها حوالي 10 هكتارا، شرق مدينة العيون، بالقرب من المستشفى الجامعيCHU، وبمحاذاة المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر”.

وسوف تضم هذه الكلية أربع مدرجات بسعة 300 مقعدا لكل واحد منها، و6 قاعات للدروس و10 قاعات للدروس التوجيهية، وقاعتين للإعلاميات الطبية، و16 مختبرا للدروس التطبيقية، ومركزا للمحاكاة وعشر مختبرات للبحث، بالإضافة إلى خزانة كبرى، وأربعين مكتبا للأساتذة الباحثين، ومقرات للشعب، وقاعات لمناقشة الأطروحات.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تضم هذه الكلية، الثانية من نوعها بجامعة ابن زهر، والأولى على صعيد الجهات الجنوبية، مركزا للندوات يحتوي مدرجا بسعة أربعمائة مقعدا وست قاعات للورشات بسعة 50 مقعدا لكل منها، وبهوا للعروض وقاعة للمناقشة، هذا ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال قبل متم سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.