الرئيسية، طقس

أخبار سارة للمغاربة…عودة الأمطار والثلوج للمغرب ومسؤول بمديرية الأرصاد يوضح.

توقع الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، نزول أمطار وتساقطات ثلجية بعدد المناطق المغربية يوم غد السبت وبعد غد الأحد.

وقال يوعابد، إنه من المنتظر أن يظل الطقس باردا شيئا ما خلال الصباح والليل بمناطق مرتفعات الأطلس، السهول الداخلية، الريف والمنطقة الشرقية مع تكون صقيع محلي، كما يرتقب نزول أمطار متفرقة يوم غد بمنطقة طنجة، اللوكوس، الريف والغرب وستمتد تدريجيا خلال الليلة القادمة بشرق الواجهة المتوسطية، السايس، والماس، الشاوية، شمال مرتفعات الاطلس المتوسط والدكالة.

وتوقع يوعابد، أيضا، نزول بعض القطرات المطرية ستهم مرتفعات الأطلس الكبير، مع تساقطات ثلجية بقمم مرتفعات.

وبالنسبة ليوم الأحد المقبل، قال يوعابد، إنه يرتقب استمرار الأجواء الباردة نسبياً مع احتمالية لتشكل الصقيع محلياً في الصباح والمساء في مناطق الأطلس والمناطق المجاورة لها مثل الريف والهضاب الشرقية والجنوبية الشرقية، وستهم بعض الأمطار الضعيفة المناطق الشمالية للبلاد خصوصا مناطق طنجة والوكوس والغرب وسايس وولماس والريف ومناطق الأطلس المتوسط والشمال الشرقي للبلاد مع احتمالية لتساقط الثلوج على قمم الأطلس المتوسط والريف.

 توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت أن يظل الطقس باردا شيئا ما خلال الصباح والليل بمرتفعات الأطلس والسهول الداخلية، الريف والمنطقة الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

كما يرتقب هطول أمطار متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف والغرب، وستمتد تدريجيا خلال الليلة القادمة لشرق الواجهة المتوسطية والسايس ووالماس والشاوية وشمال مرتفعات الأطلس المتوسط والدكالة، فضلا عن بعض القطرات المطرية بمرتفعات الأطلس الكبير وتساقطات ثلجية بقمم مرتفعات، إلى جانب بعض القطرات المتفرقة بشمال الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تناثر غبار بالجنوب والجنوب الشرقي والوسط ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وكذا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالريف ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى وبالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 10 و18 درجة بسوس وأقصى الجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 02 و09 درجات بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض في معظم مناطق المملكة.
وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *