أخبار وطنية، الرئيسية، مجتمع

عتاد عسكري جديد من تركيا في طريقه للمغرب لتعزيز اسطوله العسكري، هذه تفاصيله

انخرطت القوات المسلحة الملكية في برنامج نوعي لتحديث وتعزيز ترسانتها العسكرية، من خلال الاستثمار في التقنيات الجديدة والمتقدمة، حيث يتوقع الحصول على 200 ناقلة جنود مدرعة من طراز “Cobra 2” من شركة الدفاع التركية “Otokar”.

وتسلمت القوات المسلحة الملكية، مؤخرا، معدات جديدة في إطار “التطوير المستمر لقدرات العسكري الفردي، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية”، حسبما أفاد منتدى فار – ماروك.

وحسب المصادر ذاتها، تبلغ القيمة الإجمالية لهذه الصفقة الجديدة 136 مليون دولار. ومن المتوقع أن يتم تسليم الشحنة الأولى بحلول نهاية عام 2024، على أن يتم تسليم المركبات المتبقية خلال العام المقبل. وتم تصميم المركبة كوبرا في الأصل للجيش التركي في عام 1997.

وتعتبر كوبرا 2 مركبة مدرعة تكتيكية ذات دفع رباعي لها ميزات تقنية وتكتيكية متقدمة، مثل توفير حماية باليستية أفضل وحمولة أكبر ومساحة داخلية أكبر. ويمكن استخدام المركبة التركية كناقلة جنود مدرعة، ومركبة مضادة للدبابات، ومنصة استطلاع، ووحدة مراقبة أرضية، ونقطة مراقبة متقدمة، وحتى كسيارة إسعاف مدرعة.

ويحمي الهيكل الفولاذي للمركبة من الألغام والأجسام المتفجرة البدائية وشظايا المدفعية والأسلحة النارية ذات العيار الكبير. ويمكن تجهيز المركبة بمجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك الرشاشات عيار 12.7 ملم، والمدافع عيار 20 ملم، والصواريخ المضادة للدبابات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *