الرئيسية، رياضة

موقعة نارية منتظرة بين رفاق حمد الله وزملاء ياسين بونو ؟

يحتضن ملعب المملكة “أرينا” في العاصمة الرياض، كلاسيكو الكرة السعودية، حين يلتقي الهلال، المتصدر، مع ضيفه الاتحاد، حامل اللقب الجمعة فاتح مارس 2024، وذلك في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال بـ59 نقطة، متقدما بفارق 7 على مطارده المباشر النصر و22 على الأهلي الثالث، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس متأخرا بفارق 22 نقطة.

وستكون المواجهة بين الهلال الذي يمتلك  الحارس المغربي العملاق ياسين بونو، والاتحاد الفصل الأول ضمن سلسلة من ثلاث مباريات، إذ يتواجهان مجددا في الخامس والثاني عشر من هذا الشهر في الرياض وجدة تواليا ضمن ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويخوض الهلال الكلاسيكو منتشيا من تحطيم الرقم المسجل باسم النصر كصاحب أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري، بعد تحقيقه الإثنين فوزه الرابع عشر تواليا على حساب الاتفاق (2-0).

كما لم يخسر لاعبو المدرب البرتغالي جورجي جيزوس أي لقاء خلال الموسم الحالي من الدوري، إذ فازوا في 19 مباراة وتعادلوا في اثنتين. كما خاض الفريق الأزرق 31 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، محققا الفوز في 28 منها، مقابل 3 تعادلات.

وسيفتقد “الزعيم” لخدمات مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وصيف ترتيب الهدافين بـ19 هدفا ، بسبب تراكم البطاقات الصفراء. كذلك، يستمر غياب الحارس محمد العويس بسبب الاصابة.

وقال جيزوس “رغم غياب (البرازيلي) نيمار (المصاب) وهو نجم كبير يؤثر في أي فريق، إلا أن الهلال فريق متماسك ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى في كافة المراكز”.

واضاف البرتغالي “نعرف قيمة ميتروفيتش، وتأثيره مع الفريق في حالة غيابه، لكن الهلال يمتلك مجموعة قوية ومتجانسة من اللاعبين، ولدينا الرغبة في مواصلة الانتصارات خلال الفترة القادمة”.

ويحضر الاتحاد الذي يلعب في صفوف الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله، لخوض المواجهة المنتظرة وهو ليس في أفضل أحواله اذ يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

قال مدربه الارجنتيني مارسيلو غاياردو بعدما قلب فريقه تأخره أمام الوحدة إلى فوز 2-1 في المرحلة الماضية “أحب أن أؤكد على أن الفريق يمتلك جينات القتال.. ولاعبين على أعلى مستوى في كافة المراكز”.

ويبرز في الاتحاد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل هدفي الفوز أمام الوحدة، وهي الثنائية السادسة له بقميص “العميد”، ليرفع رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.

وتحدث حمد الله عن المواجهة المنتظرة، قائلا “مستعدون لمباراة الهلال بكل قوة، وكل المباريات القادمة من أجل تصحيح كافة الأمور. ننتظر هذه المواجهة التي لا تزال في ذاكرتنا منذ الذهاب”.

وكان الهلال خرج فائزا في مباراة الذهاب على ملعب الجوهرة المشعة في جدة 4-3. مقابل تألق حمد لله، يلازم النحس النجم الفرنسي كريم بنزيمة العائد إلى صفوف فريقه حيث أهدر ركلة جزاء وألغى له الحكم هدفين أمام الوحدة.

وسيستفيد الاتحاد من عودة البرتغالي جوتا والمدافع حسن كادش، في حين يغيب سعد الموسى بسبب البطاقة الحمراء التي نالها في الدقيقة 90 أمام الوحدة. فهل يسجل حمد الله في مرمى بونو؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *