أكادير والجهة، الرئيسية، السياحة، مجتمع

إفتتاح مركز الإستقبال والإرشاد السياحي بتافراوت : نافذة جديدة على عالم السياحة بالمنطقة..

أشرف “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة، في لحظة تاريخية بمدينة تافراوت، يوم السبت 24 فبراير 2024، على تدشين وإعطاء الإنطلاقة الرسمية لمركز الإستقبال والإرشاد السياحي، والذي يُعد الأول من نوعه في الإقليم، وذلك بهدف تعزيز قطاع السياحة وتقديم خدمات متميزة لزوار بلدة تافراوت وإقليم تيزنيت عموماً.

عرف هذا الحدث حضور شخصيات بارزة من الحكومة والمجتمع المحلي، أكدت على أهمية هذا المركز الذي يعتبر بوابة لعالم السياحة في تافراوت ونواحيها، حيث تميز هذا الحدث كذلك بحضور كل من السيد محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، والسيد كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت وبرلمانيي الإقليم، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ومدراء المصالح الخارجية والداخلية وبعض المنتخبين بالإقليم وثلة من الفعاليات الجمعوية والإعلامية.

هذا، وقدم السيد “ياسر شهمات”، رئيس المجلس الإقليمي للتنمية السياحية لتزنيت، شروحات مُفصلة حول دور المركز الجديد وأهميته في توفير المعلومات والخدمات الضرورية للسياح، بما في ذلك المعالم السياحية، والأنشطة الرياضية، والإقامات، والمطاعم، ووكالات السفر، وكل ما يتعلق بالتنشيط السياحي بالمنطقة.. وكذا تقديم برنامج عمل المجلس الإقليمي للتنمية السياحية بتيزنيت 2024-2028..

وفي تصريحه بالمناسبة، أكد السيد “عزيز أخنوش رئيس الحكومة” على أهمية دور السياحة في تعزيز الإقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل، مشيدا بالجهود المبذولة لتحسين تجربة السياح في المنطقة.

جدير بالذكر إلى أن هذا الإفتتاح يأتي في سياق جهود الحكومة لتعزيز السياحة في المملكة، وتطوير البنية التحتية السياحية لتلبية إحتياجات وتطلعات السياح وزوار المملكة.

بهذا الإفتتاح الرسمي، يستعد مركز الإستقبال والإرشاد السياحي بتافراوت لإستقبال جموع السياح والزوار بإحترافية وتميز وحيوية، مما يعزز مكانة المدينة كوجهة سياحية متميزة على خريطة السياحة العالمية.

إن هذا الحدث البارز يشكل بداية مشرقة لمستقبل السياحة في المنطقة، ويمثل نقطة تحول هامة في رحلة تفعيل السياحة كمحرك للتنمية والإزدهار الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *