غير مصنف

تافسوت باند تطلق أغنية جديدة بعنوان ” إيس تكتيت أوينو”

أطلقت مجموعة تافسوت باند، وتعني ” الربيع “، التي تأسست سنة 2004 بمدينة أكادير، أغنيتها الجديدة، تحت عنوان ” إيس تكتيت أوينو ” هل تتذكرين؟ “، عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات الشهير ” يوتيوب”، وكذا على جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية و الإذاعات الوطنية، وذلك عشية يوم أمس السبت 24 فبراير 2024.

وتتحدث الأغنية الجديدة التي هي عبارة عن فيديو، عن لحظة من النوستالجيا، والحنين إلى فترات جميلة بأسلوب شاعري متميز، من كلمات وتأليف الشاعرة فاطمة إيدزوزان، ألحان عبدالله بوزنداك وعبد السلام بومصر، فيما قام الفنان عبدالله بن اليزيد المقيد بأمريكا بإنتاج الفيديو، وأشرف الدكتور عبد السلام بومصر على ترجمة الأغنية إلى اللغة العربية، كما قامت الباحثة حفيضة بوحميد بترجمتها الى اللغة الإنجليزية، كورال وعزف الفنانين، هشام ماسين، وعزيز أخنشي، وعبد السلام بومصر.

و للإشارة فمجموعة تافسوت باند، التي يرأسها الفنان و الدكتور عبد الله بوزنداك، الى جانب موسيقيين بمن فيهم الموسيقي ريشار أشي من الكوت ديفوار الذي أضاف لمسة إيقاع إفريقية ممزوجة بايقاعات امازيغية للمجموعة، والفنان الإسباني أوسكار مولينا بالإضافة إلى العازفين وعزيز أخنشي وعبد الواحد بومصر وزكريا، شاركت في عدة مهرجانات على الصعيدين الوطني والدولي

ابراهيم فاضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *