الرئيسية، مجتمع

أزمة الجوع في الجزائر: تحضير البيتزا بالطماطم المتعفنة وسط تواجد الصراصير في مطاعم بولاية عنابة.

نتيجة للبطالة والفقر ونقص المواد الغذائية الأساسية وارتفاع الأسعار، يلجأ بعض التجار الجزائريين إلى استخدام جميع أنواع الغش الغذائي.

حيث قامت السلطات مؤخرًا بحجز قنطارين من المواد الفاسدة، ومن احدى الفضائح، يتم إعداد “البيتزا” باستخدام طماطم فاسدة وسط الصراصير بولاية عنابة.

ووفقًا لتقرير جريدة الشروق الجزائرية، قامت عناصر الشرطة العامة في أمن دائرة البوني بتفتيش محل تجاري مختص في بيع الأطعمة السريعة واكتشاف انعدام كامل لشروط النظافة فيه.

كما تم رصد انتشار واسع للصراصير في مختلف أرجاء المحل، وتم حجز 172 كيلوغرامًا من الطماطم الفاسدة المستخدمة في إعداد البيتزا، بالإضافة إلى 10 كيلوغرامات من عجينة البيتزا وكيلوغرام من اللحم المفروم، وتم أيضًا حجز 21 كيلوغرامًا من البطاطا وكيلوغرامين من الخس.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية حجز هذه الكميات من المواد الاستهلاكية جاءت بعدما تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، حيث تم إتلافها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتم تحرير محضر ضد صاحب المحل التجاري لإحالته على العدالة.

وأشارت القصاصة إلى أن عناصر الأمن في ولاية عنابة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، نجحت في كشف عدة ممارسات تجارية غير قانونية في الأيام الأخيرة، بما في ذلك عرض سلع منتهية الصلاحية للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *