أخبار وطنية، الرئيسية

الغموض يحيط بموعد تنظيم “كان” المغرب بسبب تصريح مسؤول بالكاف

في وقت حسم بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أيام، الجدل حول فترة استضافة المغرب نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، مشيرا إلى تنظيمه في المملكة صيف السنة المقبلة دون تحديد تواريخ محددة.

وكانت الوكالة الفرنسية للأنباء بدورها نقلت تصريحا، عن مصدر داخل لجنة المسابقات في “كاف”، الإثنين الماضي، كشف من خلاله عن وجود “اتفاق مبدئي بين ‘كاف’ والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برعاية الاتحاد الدولي لإقامة البطولة صيف 2025، وتحديدا في الفترة من 20 يوليوز إلى 16 أو 17 غشت 2025”.

خرج الكونغولي فيرون موسينغو أومبا، الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتصريح، إنه لم يتحدد بعد موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، المقررة في المغرب، وإن النقاش مازال مستمرا بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة و”الكاف” ورابطة الأندية الأوروبية، بشأن الموضوع.

وأضاف أومبا، في تصريحات للإعلام الكيني، أمس، إن “الكاف” لم تحدد بعد، بشكل رسمي، موعد نهائيات “الكان”، ولم تضع أي إطار لجدولة البطولة القارية المرتقب إقامتها في المغرب العام المقبل.

وأوضح المتحدث نفسه أن “تحديد موعد نهائيات ‘الكان’ يجب أن يراعي الراحة اللازمة للاعبين بعد هذا الحدث”، وزاد: “المفاوضات ببن الأطراف المعنية مازالت مستمرة، ولا شيء رسميا بخصوص الموضوع حتى الآن”.

وأضاف: “كما تعلمون أنه في صيف 2025 ستقام أول نسخة من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد”، مضيفا: “لذلك سيتعين علينا إيجاد حل يناسب الجميع قبل اتخاذ أي خطوة، وسوف نركز في مناقشاتنا على اللاعبين الذين يعتبرون المحور الرئيسي في النقطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *