الرئيسية، تعليم، مجتمع

تزنيت…كشف حقيقة المنع المستعجل لتوزيع عصيرين معلبين بالإطعام المدرسي.

كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بتيزنيت أصدرت قرارا مستعجلا، يقضي بمنع نوعين من العصائر المعلبة التي توزع للتلاميذ في وجبات الإطعام المدرسي.

ووجه المدير الإقليمي للوزارة بتزنيت، مراسلة مستعجلة إلى مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بالإقليم المستفيدة من مكمل الوجبة الغذائية، يخبرهم فيها “توقيف مؤقت لتقديم عصير الفواكه المقدم في إطار الإطعام المدرسي”.

وأفاد المدير الإقليمي إن في انتظار نتائج التحاليل المخبرية التي أنجزتها الجهات المختصة على عينة من عصير الفواكه (jutos) و (ghani) بطلب من هذه المديرية، فإنه يطالبهم بالتوقيف الفوري لتوزيع هذين المنتجين المشار إليهما أعلاه حتى إشعار آخر.

وشدد المدير الإقليمي في مراسلته للمدراء بضرورة التقيد بمضامين هذه المراسلة، لما لهذه العملية من أهمية بالغة على سلامة التلاميذ المستفيدين. 

ووفي هذا السياق، أوضح مصدر مأذون بالمديرية الإقليمية لتيزنيت، أن منع هذه العصائر جاءت بعد توجيه بعض الآباء لشكايات حول تعرض أبنائهم لأعراض حساسية، مرجحين أن تكون هذه المعلبات هي السبب.

وأكد مصدرنا أنه “فور تلقي هذه الشكايات تم توجيه هذه المراسلة، وأخذ عينات من العصائر المعنية، قصد تحليلها، وإن تبين أنها وراء الأعراض التي اشتكى منها الآباء، فسيتم منعه كليا، وإن تبين العكس فسيتم استئناف توزيعها”.

ورجح مصدرنا أن “هذه العصائر غالبا ما تكون سليمة لكن المشكل يكون في ظروف تخزينها قبل تقديمها للتلاميذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *