أكادير والجهة، الرئيسية

توقيع اتفاقية إطار شراكة بين جامعة ابن زهر وشركة كونسنتركس + ويب هيلب.

وقعت جامعة ابن زهر وشركة كونسنتركس + ويب هيلب اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لدعم إدماج خريجي الجامعة يوم الاربعاء 24 فبراير 2024  وقد قام السيد عبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر، والسيد رضوان مبشور، المدير العام لفروع شمال أفريقيا لشركة كونسنتريكس + ويب هيلب، بالتوقيع على اتفاقية الشراكة بحضور نواب الرئيس ورؤساء المؤسسات الجامعية ومدراء الأقطاب ورؤساء الأقسام برئاسة الجامعة وكبار مسؤولي شركة كونسنتركس + ويب هيلب بموقع أكادير.

رئيس جامعة ابن زهر، أبرز، في كلمة بهذه المناسبة، بالأهمية التي تمثلها اتفاقيات الشراكة والتعاون التي تعقدها الجامعة مع شركائها الجهويين، وأثنى على الشراكة الإستراتيجية التي باتت، تربط بين جامعة الجنوب الكبرى وشركة كونسنتركس + ويب هيلب الرائدة، وطنيا وجهويا، في مجال خدمات تعهيد عمليات الأعمال.

كما أكد السيد عبد العزيز بنضو، في معرض كلمته، على الأدوار التي أضحت تضطلع بها الجامعة المغربية بانفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي ومواءمة تكويناتها مع متطلبات سوق الشغل ودعم بحث علمي يتوافق مع أولويات التنمية الاقتصادية بالجهة، وذلك في أفق إرساء دينامية جديدة كفيلة بالرفع من جودة ونجاعة منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجعلها دعامة لتسريع وتيرة التنمية في بلادنا.

من جهة أخرى، هنأ، المدير العام لفروع شمال أفريقيا لشركة كونسنتركس + ويب هيلب، الجميع بنجاح هذا التعاقد الناجع والمميز بين المؤسستين، وأكد على المكانة الهامة التي ما فتئ يشغلها الرأسمال البشري المؤهل والكفؤ بالنسبة لشركته المتخصصة في الاستشارات الفنية وحلول البرمجيات وإدارة العمليات التجارية وخدمة العملاء، والدور المحوري والحيوي المنوط بها لتعزيز إدماج خريجي الجامعات في سوق الشغل.

السيد رضوان مبشور، عبر عن تفاؤله لمستقبل هذا التحالف الاستراتيجي وارتياحه للنتائج التي ستتمخض عن اتفاق مؤسستين تجمعهما قيم تعزيز الكفاءة وتحفيز التميز.

هذا، وقد تعهد الطرفان، من خلال هذه الاتفاقية الإطار إلى تعزيز توظيف وإدماج خريجي مؤسسات جامعة ابن زهر بكافة فروع شركة كونسنتركس + ويب هيلب، ووضع برامج للتكوين والتدريب بالتناوب، عبر الزيادة في عدد المتدربين ووضع آليات تحفيزية لتطوير أداءهم وفاعليتهم، وتشجيع الحركية الطلابية وتنظيم الأبواب المفتوحة والزيارات المنتظمة لمد الجسور بين الطلبة والشركة.

من جهة أخرى، شملت بنود الاتفاقية أهدافا تتعلق بإعداد برنامج للتكوين المستمر الخاص بالموارد البشرية لشركة كونسنتركس + ويب هيلب، وكذا بضرورة انفتاح المؤسسات الجامعية على الكفاءات المهنية للشركة والاعتماد عليها لإعداد تكوينات جامعية مهنية مندمجة وناجعة.

كما اتفق الطرفان، عبر هذه الشراكة، على دعم شركة كونسنتركس + ويب هيلب للتظاهرات العلمية والثقافية والفنية والرياضية المنظمة من طرف جامعة ابن زهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *