غير مصنف

الدراركة، تحتضن النسخة الأولى من ترايل أدرار أكادير ،

تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، تنظم جمعية رياضات الجبل والطبيعة “أسمون” ، بتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة – عمالة أكادير إدا أوتانان والمجلس الجهوي لسوس ماسة وجماعة الدراركة، النسخة الأولى من ترايل أدرار أكادير يوم الأحد 25 فبراير 2024. ترايل أدرار أكادير ليس مجرد منافسة رياضية، بل هو حدث هام ينضاف الى الاحداث الكبرى بجهة سوس ماسة .

الهدف من تنظيم هذا الحدث هو النهوض بالرياضة في الهواء الطلق بالمغرب بشكل عام وبجهة سوس ماسة بشكل خاص وسط أشجار الأركان بجبال الأطلس الكبير في احترام تام للبيئة. وتقدم هذه النسخة ثلاث مسافات وهي: 17 كلم و 26 كلم و 36 كلم.

وتجدر الإشارة إلى أن الترايل هي رياضة الجري لمسافات طويلة، في بيئة جبلية طبيعية، و اصبحت تمارس بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم والتي ظهرت في المغرب منذ عدة سنوات وتعتبر الطبيعة الجغرافية لجهة سوس ماسة انسب طبيعة للممارسة هذا النوع من الرياضات، وسط أشجار الأركان، بمسار بارتفاعات مختلفة وممرات قصيرة عبر الجبال. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه منذ إنشائها، تمكنت جمعية رياضات الجبل والطبيعة “ASMON” من صنع اسم لنفسها كرائدة في الترويج للرياضة في الهواء الطلق. وتأمل الجمعية، بأعضائها البالغ عددهم 150 عضوا، في استقطاب ما بين 250 و 300 مشارك من جميع أنحاء المملكة وخارجها في هذه النسخة الأولى من ترايل أدرار أكادير.

“ASMON” هي جمعية غير ربحية تعمل على الترويج للرياضة في الهواء الطلق وتسعى دائمًا إلى إثراء عروضها لتقديم خدمة أفضل لعشاق الرياضة والطبيعة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *