أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

ماذا أعد مجلس المالوكي لضمان نظافة مدينة أكادير أيام عيد الأضحى؟

ـ صباح أكادير

خصصت بلدية أكادير 37 شاحنة لتدبير نقل النفايات، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى عدد كبير من الموارد البشرية، وذلك لتفادي المشاكل التي عرفها تدبير مرفق النظافة خلال الأعوام الماضية خلال هذه المناسبة.

وقد جند مجلس المالوكي لهذه المهام، موارد البشرية، تتوزع بين 4 مؤطرين و6 عرفاء، يشرفون على 45 سائق شاحنة و150 عاملا.

كما قام المجلس البلدي بتوزيع ووضع حاويات من حجم 16 متر مكعب و5 متر مكعب بالنقط التي تعرف كثافة سكانية، خصوصا أحياء بنسركاو وتدارت أنزا والخيام والوفاء وسيدي يوسف وتيكيون.

كما شرع المجلس البلدي، منذ يوم الخميس الماضي، على توزيع الأكياس البلاستيكية على الساكنة، بمختلف أحياء المدينة، إضافة إلى توزيعها على جمعيات الأحياء ووكلاء الاتحادات السكنية، حيث من المتوقع أن يبلغ العدد الإجمالي للأكياس الموزعة أزيد من 90 ألف وحدة.

وبخصوص أوقات العمل أيام العيد، فسنطلق أشغال النظافة ابتداء من ليلة اليوم الأحد، على أن تتواصل طيلة يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء عبر فرق المداومة، فيما ستعود يوم الأربعاء، ثالث أيام عيد الأضحى، إلى التوقيت العادي.

وكان المجلس البلدي لأكادير قد تعرض، خلال السنتين الماضيتين، وبنفس المناسبة، لانتقادات لاذعة من عموم المواطنين، نظرا للطريقة التي دبر بها مشكل نفايات عيد الأضحى، والتي لم ترق، حسب ما عبر عنه المنتقدون، إلى مستوى تطلعات ساكنة مدينة أكادير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.