سياسة

بنكيران يرد على تقاعد 90 ألف درهم بالفيديو:بعدما “تزيرت”: الملك أمر لي بمعاش استثنائي والقرار جاء من عند سيدنا أشداهم ادخلوا فيه.

ردا على الجدل الذي أثير بشأن استفادة رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران من معاش استثنائي يبلغ 90 ألف درهم،  والذي خلق ردة فعل في أوساط سياسيين وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. خرج رئيس الحكومة السابق، مساء أمس الاثنين، في كلمة مسجلة مع أعضاء بشبيبة الحزب، والتي جرى بثها بشكل مباشر على الفايسبوك.

وقال زعيم البيجيدي، أن الملك لما علم بوضعيته المالية الصعبة التي وصفها ب”المزيرة”، بعث له مستشاره فؤاد عالي الهمة من أجل تسوية قضية المعاش. وقال بنكيران أنا لم أتقدم بأي طلب من أجل الاستفادة من معاش الوزراء لأنني ماتنرضاش”. وتابع بنكيران بالقول “واحد الحاجة جا قرارها من عندنا سيدنا أشداهم ادخلو فيها”.

رئيس الحكومة السابق، كشف أنه حينما غادر الحكومة، لم يملك شيئا “ملي خرجت من رئاسة الحكومة، وأنا ماعندي والو، نافيا ما تردد حول توفره على فيلتين أو شقة سكنية.

واستطرد بالقول، أنه استفاد من تعويض قدره 300 ألف درهم، ولم يكن بإمكانه الاستفادة من تقاعد الوزراء إلا في نهاية 2018″، موضحا “

وأوضح بنكيران، على أنه في الأشهر الأخيرة تدهورت وضعيته المالية، ولم يتبق في حساباته البنكية الأربعة سوى أقل من 10 آلاف درهم، وقال “طلبت من زوجتي أن تصبر معي ثلاثة أشهر، في انتظار أن أجد عملا أو التقدم بطلب للحصول على تقاعد الوزراء”.

وبخصوص العمل، قال بنكيران، فكرت في العمل بالفعل، ولكن كي غادي يدير عبد الإله يخدم، مصاب غير يخليوني نخدم، أنا لا أقدر حتى على الخروج، والجلوس في مقهى، فكلما خرجت يتجمع الناس حولي”.

ووصف التفاتة الملك بالقول” شريف من ملك شريف ابن شريف، حيث قال، هذا تصرف شريف من ملك شريف أحسن الله إليه أحسن الجزاء”.

وبخصوص من انتقد استفادته من السيارة، اعتبرها بنكيران منحة من الملك، وهي في ملكية الملك التي أهداها له، وليس في ملك الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=M6d4Fg0268I

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى