الرئيسية، رياضة

إنفانتينو رئيس “فيفا” يقدم مقترحات جديدة للقجع بخصوص موعد تنظيم “كان 2025” بالمغرب

في الوقت الذي كانت فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكدت في بلاغ سابق إقامة “كان 2025” في الصيف، أصبح موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر تنظيمها بالمغرب السنة المقبلة، في قلب النقاش. هل سيقام “كان 2025” في الصيف أم الشتاء؟.

كشف موقع “كووورة”، أن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، أجرى محادثة أول أمس الأحد، مع نظيريه في الكاف والجامعة الملكية لكرة القدم، باتريس موتسيبي وفوزي لقجع، بشأن موعد النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

جاء ذلك على هامش حضور الثلاثي نهائي الكان، الذي حسمه منتخب كوت ديفوار على حساب نيجيريا، أمس، في أبيدجان، وشهد تسلم لقجع علم الدورة المقبلة، التي ستجرى في المغرب.

وحسب ذات المصدر، فإن إنفانتينو تحدث مطولا مع لقجع، واقترح عليه بحضور موتسيبي، إقامة البطولة إما في شهر مارس 2025، أو تأخيرها ليناير 2026.

و أورد نفس المصدر، أن رئيس فيفا لم يتلقى ردا حاسما من لقجع، الذي يصر على أن يستضيف المغرب الدورة صيفا.

وأوضح ذات المصدر، أن رئيس فيفا أكد أنه حال تم لعب بطولتي الكان ومونديال الأندية في صيف 2025، فسيكون عليه عقد اجتماع مع الاتحاد الأوروبي، لإقناعه بتأخير انطلاقة الدوريات الأوروبية حتى سبتمبر 2025.

وبحسب المصدر، فإن إنفانتينو شدد على أن الحسم ينبغي أن يكون قريبا، كي تتحدد روزنامة المباريات بدقة، لأن صيف 2026 سيشهد احتضان أمريكا لكأس العالم للمنتخبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *