أخبار وطنية، الرئيسية

حفل تكريم للرئيس السابق للمحكمة التجارية بأكادير

نظمت المحكمة التجارية بأكادير، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، حفل تكريم لفائدة رئيسها السابق د. رشيد الشائب الذي حظي بالثقة المولوية بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية التجارية بمدينة الدار البيضاء.
الحفل الذي حضره الرئيس المحتفى به، وعدد من القضاة، وموظفي وموظفات المحكمة، كان فرصة للتعبير عن العرفان والتقدير للخدمات التي أسداها الرئيس المحتفى به للعدالة، والذي أدى مهمته بكل نجاعة وتجرد وموضوعية ومسؤولية ووطنية.
وقد أجمعت كل التدخلات، على أن هذا التكريم جاء عرفانا لما بذله المسؤول القضائي من مجهودات جبارة وما أسداه من خدمات لحقل العدالة وتطوير الأداء القضائي بالمحكمة التجارية بأكادير، لكون الرجل كان خير مسؤول ويستحق الكثير لطيبته ونزاهته وتكوينه القانوني الممتاز.

كما توالت الكلمات في حق الأستاذ رشيد الشائب، والتي أجمعت على الخصال الحميدة والاستقامة المهنية والتجربة الكبيرة التي راكمها المحتفى به، كما يذكر زملاء الرئيس، أنه بمتابة مدونة للقيم و الأخلاق باستقامته و تجربته وتواضعه ” كما قدموا له جزيل الشكر على ما أسداه من خدمات جليلة لإحقاق الحق للمتقاضين والتي ستبقى موشومة في ذاكرة هذه المحكمة…”


وشغل د رشيد الشائب مناصب عديدة في السلك القضائي المغربي منها على الخصوص قاضيا بالمحاكم التجارية بمدن الرباط والدار البيضاء وأكادير التي عين بها قبل سنتين رئيسا لمحكمتها التجارية، قبل أن يتم تعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية التجارية بالدار البيضاء في إطار التعيينات الجديدة التي أفرج عنها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي تهم 29 قاضيا بمختلف محاكم المملكة، وذلك برسم دورة شتنبر 2023.
ويتمتع الأستاذ الشائب بسمعة طيبة ومصداقية عالية في تدبير الملفات القضائية في كل محطاته السابقة بمختلف المحاكم التي اشتغل بها، مما يجعله في مستوى الثقة الملكية للرفع من منسوب الأداء القضائي للمحكمة التجارية بالدار البيضاء خدمة للقضاء والمتقاضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *