الرئيسية، رياضة

بالفيديو..قائد كوت ديفوار يرد الجميل للمغرب بعد التتويج بأمم أفريقيا 2023..

رفع ماكس جراديل، قائد منتخب كوت ديفوار، العلم المغربي خلال احتفالات الأفيال بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.

لدى توجه إلى منصة التتويج لاستلام الميدالية الذهبية وكأس البطولة، كما قام بدورة شرفية في أرجاء الملعب  حاملا الراية المغربية، وسط تفاعل رائع من الجماهير الإيفوارية الغفيرة المنتشية باللقب.

وقام قائد المنتخب الإيفوارى لدى توجه إلى منصة التتويج لاستلام الميدالية الذهبية وكأس البطولة، برفع العلم المغربى وطاف به أرجاء الملعب وسط تفاعل رائع من الجماهير الإيفوارية الغفيرة المنتشية باللقب.  وجاء ذلك بعدما كان “أسود الأطلس” السبب الأساسى فى تأهل الأفيال من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الأفريقية.

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023، بسيناريو درامى ومجنون، حيث انتظرت الأفيال التى كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في ختام مباريا مرحلة المجموعات بالمجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث، وهو ما تحقق وتبعه تتويج الأفيال باللقب.

رفع عميد الفيلة للراية المغربية يعد عرفانا بالخدمة الكبيرة التي قدمها المنتخب المغربي لكوت ديفوار ، بعد أن أنقذها من إقصاء مبكر في الدور الأول،  بفوزه على زامبيا بهدف لصفر في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات، رغم أن الأسود كانوا قد ضمنوا الترشح لدور الثمن.

كما يؤكد التفاعل الجميل للجمهور الإيفواري مع عميدهم غراديل، على تقديرهم لخدمة المنتخب المغربي، وكذا السمعة الرائعة والصورة المُشرّفة التي خلفتها الجماهير المغربية في كوت ديفوار.

وعودة إلى مباراة نيجيريا، أحرز وليام تروست إيكونج، الهدف الأول لمنتخب نيجيريا، بالدقيقة 38 من زمن اللقاء، وسجل فرانك كيسى، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثانى للأفيال في الدقيقة 81.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *