أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

إنجاز 5 خزانات احتياطية لتوفير مياه الشرب لساكنة أكادير الكبير

كشف مصدر مسؤول بالوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، بأن الوكالة قامت باستثمارات مهمة لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب بأكادير الكبير، بالرفع من سعة تخزين هذه المياه، وبالتالي رفع استقلالية التوزيع.

وفي هذا الصدد قال في تصريح لدوزيم، بأن الوكالة، قامت بإنجاز خمس خزانات جديدة بسعة 42.000 متر مكعب، لتصل بذلك السعة الإجمالية للتخزين إلى 180.000 متر مكعب بحلول شهر يونيو 2024 ، هذا بالإضافة إلى الشروع في إنجاز مجموعة من قنوات الربط بين الطابق (الخزان) 130 بالحي المحمدي، والطابق 85 بواركان، والطابق 245 بأنزا العليا ووالطابق 190 بتماوانزا).

كما تعمل الوكالة على إنشاء محطات الضخ، والتي ستمكن من نقل الماء الصالح للشرب، انطلاقا من نقطة التزود بمياه التحلية بمركب تاسيلا 75، إلى باقي الطوابق المذكورة أعلاه، بمبلغ إجمالي يصل إلى 296 مليون درهم، كما تم الشروع في أشغال إنجاز خزان للمياه العادمة المعالجة، بسعة 3500 متر مكعب لتصل السعة الإجمالية للخزانات إلى 14.000 متر مكعب.

تجدر الإشارة إلى أن والي جهة سوس ماسة السعيد أمزازي، قام بجولة استطلاعية للإطلاع على تأمين التزود بالماء الصالح للشرب بأكادير الكبير.

كما قام المسؤول الترابي، بزيارة لعدد من المشاريع، التي باشرتها الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، من أجل تأمين التزود بالماء الصالح للشرب لساكنة أكادير الكبير، وتأتي هذه الزيارة للوقوف على مختلف التدابير الاحترازية، في ظل الإجهاد المائي الذي تعرفه بلادنا عموما، وجهة سوس ماسة خصوصا، حيث تم اللجوء إلى المياه غير الاعتيادية، والمتمثلة أساسا في تحلية مياه البحر، وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، لضمان التوازن الماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *