الرئيسية، حوادث

بالصورة: الديستي تفكك شبكة إجرامية تنشط تحت غطاء مدرسة خصوصية تتزعمها امرأة

 

نجحت فرقة الشرطة القضائية في بركان، مساء أمس الخميس، استنادا إلى معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، في اعتقال أربعة أشخاص، بينهم سيدة، للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المعلومات الأولية للبحث كشفت أن المشتبه فيهم كانوا يستغلون مدرسة خصوصية لتعليم اللغات واجهةً للتغطية على أعمل التزوير واستعماله. ويشتبَه في تزويرهم أختامَ المؤسسات العمومية والجماعات الترابية والوكالات البنكية وتزييف الوثائق والمستندات التي تصدر عنها، مقابل مبالغ مالية يتسلمونها من المستفيدين من هذه الأفعال الإجرامية.

وأبرز البلاغ أن تفتيش الموقوفين مكّن من العثور بحوزتهم على مجموعة من الأجهزة المعلوماتية المستعملة في التزييف، كما حُجز لديهم عدد كبير من الأختام والدمغات والوثائق المزورة التي تصدر عن محموعة من المؤسسات والمصالح والجماعات الترابية.

ووضّح البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا الأفعال الإجرامية المحتملة المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.