الرئيسية، تعليم

الاعتداء على أستاذ يثير استنكار الجامعة الوطنية للتعليم FNE

أدانت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، الاعتداء الجسدي الذي تعرض له أستاذ للفيزياء والكيمياء، من طرف تلميذين، أثناء مزاولته عمله، بثانوية بدر، مطالبة المديرية الإقليمية بمكناس بإتخاد كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لحماية الشغيلة التعليمية.

وطالب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، في بيان المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل للحيلولة دون تكرار ما وقع واتخاد كل الإجراءات الإدارية والقانونية لردع كل من سولت له نفسه المس بكرامة الأستاذ خاصة وبالشغيلة التعليمية عامة.

وأعلن المكتب الإقليمي تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذ ومع كافة الأطر الإدارية والتربوية لثانوية بدر التأهيلية، معتبرا أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر معلنا استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية لصون كرامة الأستاذ وسلامته البدنية ودفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية بالمؤسسة.

وسجلت الجامعة الوطنية للتعليم، وفق البيان ذاته، تنامي العنف بالمؤسسات التعليمية، موجهة دعوتها إلى كافة نساء ورجال التعليم إلى التحلي باليقظة والتضامن للتصدي لكل من يحاول المس بالسلامة الجسدية للعاملين بها، مؤكدا احتفاظه بالحق في خوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن كرامة الأستاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *