الرئيسية، رياضة

مصير “الفيلة” بين أقدام “الأسود” و الأسطورة “دروغبا” يناشد الايفواريين

وجه “ديدييه دروغبا”، النجم السابق والأسطورة كرة القدم الإيفوارية، نداء إلى عموم الجماهير، من أجل الحضور بكثافة خلال المقابلة الحاسمة التي ستجمع ليلة الأربعاء بين المنتخبين المغربي ونظيره الزامبي، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة برسم كأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2023.

ودعا “دروغبا” عموم الجماهير الإيفوارية إلى ضرورة دعم ومساندة “الأسود” خلال هذه المواجهة لتحقيق الفوز على المنتخب الزامبي، علما أن المنتخب المغربي حسم بشكل رسمي تأهله إلى دور الثمن، قبل إجراء هذه المواجهة.

وقد يحتاج الفيلة إلى انتصار المغرب على زامبيا من أجل تحقيق التأهل إلى الدور الثاني، كأحسن محتل للمركز الثالث، وذلك في حال تأهل أحد منتخبات المجموعة الخامسة التي تضم (مالي 4 نقاط، جنوب إفريقيا 3 نقاط، ناميبيا 3 نقاط، تونس نقطة) ضمن أفضل الثوالث.

يذكر أن خسارة زامبيا أمام المنتخب المغربي في ختام سهرة الغد يعني تجمد رصيدها عند نقطتين فقط وهو نفس رصيد غانا ثالثة المجموعة الثانية، وهو ما سيمنح التأهل لكوت ديفوار بعد أن تحصلت على 3 نقاط من أصل 3 مباريات خاضتها برسم الدور الأول مع فارق أهداف -4.

ولحدود الساعة تأهل منتخبان كأفضل 4 أحسن ثوالث، ويتعلق الأمر بغينيا وموريتانيا في انتظار معرفة هوية المنتخبان الآخران الملتحقان بدور الثمن بفضل بطاقة الثوالث.

المصدر: أخبارنا المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *