الرئيسية، رياضة

المنتخب المغربي يتأهل رسميا إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا قبل مباراة زامبيا

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم، تأهله رسميا إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم 2023 المقامة بكوت ديفوار.

وضمن أسود الأطلس تأهلهم إلى الدور المقبل، جراء هزيمة كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في المجموعة الأولى، واحتلال ساحل العاج بذلك للمركز الثالث بثلاث نقاط، وتعادل غانا مع الموزمبيق بهدفين لمثلهما، وتواجده في الرتبة الثالثة بنقطتين فقط.

وسيلعب رفاق أشرف حكيمي المباراة أمام زامبيا، بطموح تحقيق الانتصار للتأهل في صدارة المجموعة السادسة، لتجنب المنتخبات “الكبيرة” في ثمن النهائي، علما أنه في حالة انتصاره وتصدره للمجموعة، سيواجه ثاني المجموعة الخامسة، التي تضن تونس، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، ومالي.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بالمجموعات الست للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبذلك ضمن “أسود الأطلس” التواجد في الدور المقبل حتى في حالة الخسارة أمام منتخب زامبيا أو في حالة فوز أو تنزانيا أو الكونغو الديمقراطية في ختام مباريات المجموعة السادسة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا بعد غد الأربعاء في التاسعة مساء على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو الإيفوارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *