الرئيسية، رياضة

“اتفاق القرن”.. كان وراء تأخر التحاق “حكيمي” بمعسكر الأسود بعد مفاوضات مطولة بين “لقجع” ومسؤولي الـ”PSG”

أثار قرار السماح لـ”أشرف حكيمي” بالبقاء مع فريقه الفرنسي باريس سان جرمان إلى حين إجراء مقابلة نهائي كأس السوبر، التي فاز فيها مساء أمس الأربعاء على نادي تولوز بواقع (2-0)، في مقابل حرمان لاعب الوداد “يحيى عطية الله” من خوض مقابلة الديربي التي آلت نتيجتها زوال أمس لصالح الرجاء بـ (2-0)، (أثار) استغراب الجماهير المغربية.

وفي هذا السياق، اعتبرت جماهير الوداد أن حرمان “يحيى عطية الله” من خوض مقابلة الديربي، مقابل السماح لـ”حكيمي” بالبقاء مع فريقه الفرنسي، فيه نوع من التمييز والمفاضلة، على اعتبار أن معاملة كل لاعبي المنتخب الوطني، لابد أن تكون بنفس القدر من التقدير الاحترام.

في ذات السياق، تفاعلت منصة “غول عربية” التي تحظى بمتابعة كبيرة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك (أزيد من 13 مليون متابع) -تفاعلت- مع هذا الموضوع الذي استأثر باهتمام واسع من قبل الجماهير المغربية.

وتحدثت المنصة الشهيرة عما وصفته بـ”اتفاق القرن”، في إشارة إلى المفاوضات المطولة التي مكنت “حكيمي” من خوض مقابلة نهائي كأس السوبر الفرنسي، بعد اتفاق بين إدارة النادي الباريسي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في هذا الصدد، أوضحت منصة “غول عربية” عطفا على مصادرها الخاصة، أن دهاء “فوزي لقجع”، مكن من انتزاع اتفاق مع إدارة الـ”PSG” يقضي بالسماح لـ”حكيمي” بخوض المقابلة سالفة الذكر، مقابلة الترخيص له بالمشاركة مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس المرتقبة في الفترة الممتدة بين 26 يوليوز و 11 غشت 2024.

وأشارت المنصة ذاتها إلى أن قوانين الـ”فيفا” تتيح للأندية حق منع لاعبيها من المشاركة رفقة منتخباتهم خلال هذه الفترة (الأولمبياد) التي تكون عادة مخصصة للتهييء للموسم الجديد.

وأكدت”غول عربية” أن “حكيمي” سيكون أحد اللاعبين الثلاثة (الكبار) الذين سيعول عليهم المدرب عصام الشرعي من أجل تعزيز كتيبة المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد باريس المقبل.

المصدر: أخبارنا المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *