أخبار وطنية، الرئيسية

بالصور: تصعيد جديد..”البوليساريو” تحاول استدراج المغرب إلى حرب جديدة وتقدم على هذه الخطوة غير المحسوبة العواقب

 

نشرت مواقع إعلامية تابعة لجبهة البوليساريو صورا قالت إنها لوحدة عسكرية تنتمي للجبهة، عند السواحل الأطلسية المقابلة لمنطقة الگرگارات.

و بحسب مصادر مقربة من الجبهة، فإن القوات العسكرية ستقوم بدوريات مراقبة للسواحل الأطلسية القريبة لمنطقة الكركرات الحدودية و منطقة لكويرة.  مشيرة إلى أن ذلك جزء من خطة وزارة دفاع البوليساريو منذ أزمة معبر الگرگارات لتوسيع وجودها في المناطق الحدودية وتعزيز سيطرتها.

وتأتي هذه المعطيات تزامنا مع التهديدات الأخيرة التي أطلقها زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، والتي أكد من خلالها أن خيار العودة للحرب بات “أمرا لا مفر منه”، في ظل ما اعتبره فشل الأمم المتحدة في تسوية نزاع الصحراء المغربية.

 

و يبدو من خلال هذه التحركات أن البوليساريو عازمة بكل الوسائل على استفزاز المغرب من أجل استدراجه إلى حرب جديدة تخرج بها من القوقعة التي حاصرتها الديبلوماسية المغربية داخلها، ومن جهة أخرى خدمة لمصالح المؤسسة العسكرية الجزائرية التي تحاول إلهاء الشعب الثائر الصامد بالشوارع لعدة أشهر.

تحركات البوليساريو دفعت بالجيش المغربي إلى استنفار وحداته المرابطة بالجنوب، و دفعت الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة المغربية، على إجراء مناورات لسلاح الجو في المناطق المتاخمة للجدار العازل، ونشر الجيش في مناطق الجنوب استعدادا لمواجهة أي تحرك من قبل البوليساريو استنادا على التعامل بجدية تجاه تهديدات غالي. في انتظار تدخل أممي يعيد الأمور إلى نصابها قبل أن تندلع بالمنطقة حرب غير محسوبة العواقب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.