أخبار وطنية، الرئيسية

مصدر.. تساقطات مطرية مرتقبة بعدد من المدن المغربية ابتداء من يوم الخميس المقبل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية اعتبارا من يوم الخميس المقبل 4 يناير الجاري؛ أن تعرف حالة الطقس تغيرا بسبب تيار شمالي غربي رطب، قد يسمح بتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والشرقية للبلاد.

كما يُتوقع أيضا، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتساقط أمطار ضعيفة في المناطق الوسطى للمملكة، على أن يظل الطقس غائما يوم الجمعة المقبل، مع بعض التساقطات المطرية المحتملة بالمناطق الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية والأطلس الكبير والمتوسط. ومن المرتقب كذلك أن تتساقط الثلوج بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وأوضحت المديرية ذاتها أن أحوال الطقس كانت مستقرا وباردا ليلا، فضلا عن تشكل صقيع محلي خلال الصباح وفي الليل فوق كل من المرتفعات.

وزاد المصدر نفسه أن استقرار حالة الطقس خلال هذه الأيام الماضية راجع إلى استمرار تأثر المغرب بالمرتفع الآصوري؛ وهو منطقة ضغط متمركزة بجزر الآصور وتمتد إلى المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن “الليالي”، أو أربعينية فصل الشتاء، المعروفة بطقس بارد خلال الليل بالخصوص، تبتدأ من الفترة الممتدة ما بين 25 دجنبر إلى غاية اليوم الثاني من شهر فبراير من كل سنة؛ وهي الفترة التي تعرف فيها المملكة انخفاضا واضحا في درجة الحرارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *