أخبار وطنية، مجتمع

كلميم: فعاليات المجتمع المدني والحقوقي تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

تجمعت حشود غفيرة، من مختلف الفئات العمرية، والاجتماعية، مرددين شعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكدين تضامنهم الكامل، مع الشعب الفلسطيني. بمدينة كلميم، اليوم الأحد 31 دجنبر 2023، للمشاركة، في وقفة تضامنية، مع الشعب الفلسطيني، تنديداً بالجرائم، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين، في غزة والضفة الغربية.

وفي تصريح لصباح أكادير، أكد عبد الله نجمي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون، أن هذه الوقفة تعبير رمزي عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني، ودعمًا لمقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وقال نجمي: “نحن هنا اليوم لنؤكد على ضرورة أن ينخرط الجميع في دعم المقاومة الفلسطينية، ونصرة القضية الفلسطينية، كما نطالب كل الدول التي عقدت علاقات مع الكيان الصهيوني أن تقطعها، وأن تغلق مكاتبها فيه”.

من جانبه، قال زكرياء برو، عضو إئتلاف الفعاليات الجمعوية بكلميم، إن هذه الوقفة تأتي في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، كما أنها تأتي استمرارًا للأشكال الإحتجاجية التي ينظمها الشعب المغربي نصرة للقضية الفلسطينية.

 

وأضاف برو: “ندعو السلطات المغربية إلى قطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وغلق المكتب الإسرائيلي، كما ندعو كافة الشعب المغربي للخروج في مثل هذه الأشكال الإحتجاجية، دعمًا للقضية الفلسطينية”.

انتهت الوقفة بعد أن رفع المشاركون، شعارات، تنادي بنصرة الشعب الفلسطيني،  وبالدعاء لهم، ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني.

تعكس هذه الوقفة الشعبية، تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني، ورفضه للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين. كما تؤكد أن القضية الفلسطينية، قضية عادلة ومشروعة، وأنها ستظل على رأس أولويات الشعب المغربي.


ختامًا، فإن هذه الوقفة الشعبية، مفادها أن الشعب المغربي، سيظل إلى جانب، الشعب الفلسطيني، وسيدعمه في نضاله، ضد الاحتلال الإسرائيلي، حتى تحقيق النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *