غير مصنف

هل ستنخفض أثمنة “الكازوال” والبنزين بالمغرب ليلة “البوناني”؟..+ لائحة الأثمنة حسب المحطات

مع التراجع المتواصل الذي تعرفه أسعار النفط، وكانت آخرها بأكثر من واحد في المئة نهاية الأسبوع الجاري ينتظر المستهلك المغربي انخفاضات مهمة في أسعار هاته المادة الحيوية بكل مشتقاتها من كازوال وبنزين ممتاز، والتي ستنعكس لا محالة على أسعار الكثير من المواد والخدمات الأساسية الأخرى..

وفي هذا الصدد، كشفت “مواقع إعلامية” نقلا عن مصادر مهنية، عن استقرار متوقع لأسعار مادتي “الكازوال” والبنزين في المحطات في مستوياتها الحالية دون تغيير، ما يهدم أي آمال حول هدايا نهاية السنة “البوناني” متوقعة من الموزعين، المرتبطين بتقلبات أسعار المحروقات في السوق الدولية.

وأوضحت المصادر ذاتها”، أن أسعار “الكازوال” استقرت منذ 18 دجنبر الجاري عند 13.32 درهم للتر في محطات أفريقيا، و13.33 درهم للتر بمحطات “وينكسو”، وكذا 13.34 درهم للتر في محطات “شال”.

وتابعت المصادر ذاتها، أن سعر لتر البنزين لدى محطات “أفريقيا” و”وينكسو” و”شال” مستقر عند 14.52 درهم، مقابل سعر أعلى للمادتين لدى محطات “طوطال”، التي تتأخر في تحيين أسعارها.

يشار إلى أن أسعار “الكازوال” والبنزين تختلف من محطة لأخرى، رغم حملها العلامة التجارية نفسها، باعتبار وجود محطات تابعة للموزع بشكل مباشر، وأخرى في ملكية خواص، وتستغل العلامة التجارية ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *