الرئيسية، مجتمع

لفتيت يأمر بجرد شامل للموظفين المتغيبين عن العمل في الجماعات وتفعيل مسطرة الاقتطاع.

قام عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، بتوجيه مراسلة مستعجلة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة.

في هذه المراسلة، يُطلب منهم القيام بجرد شامل وتفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين الغائبين عن العمل في كل إضراب بقطاع الجماعات الترابية.

وفي مراسلته الرسمية، المتعلقة بالإضراب في الجماعات الترابية، والتي تتعلق بالبيانات الخاصة بالموظفين الذين شاركوا في الإضراب على صعيد الجماعات الترابية، يُطلب من الولاة والعمال أن يدعوا رؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم بصفتهم آمرين بالصرف إلى تفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين الغائبين عن العمل في كل إضراب، وذلك بصفة تلقائية وبتنسيق مباشر مع القباض والخزانة على الصعيد المحلي من خلال المنصة الرقمية “اندماج”، وذلك وفقًا لقاعدة الأجر مقابل العمل.

وحسب مراسلة الوزير لفتيت، فإن مطالبته بالاقتطاع من أجر الموظفين، مبرراته القانونية هي “أن التغيب بسبب الإضراب لا يندرج ضمن حالات التغيب المرخص به قانونا”، مطالبا الولاة والعمال  بموافاته بالنتائج”.
وهي المراسلة التي وجهها نيابة عن وزير الداخلية وبتفويض منه، إلى الولاة والعمال، الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية، والمدير العام للجماعات الترابية بالنيابة، محمد فوزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *