الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

شركة صينية عملاقة تستعين بـمجموعة ABB العالمية لإنشاء مصنع سيارات ضخم في المغرب.

صرحت شركة Gotion High-Tech الصينية، المتخصصة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة ABB العالمية لتوريد المعدات الكهربائية والروبوتات، من أجل إنشاء مصنع عملاق في بوقنادل بالمغرب.

ومن أهداف هذه الشراكة تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في أوروبا والولايات المتحدة.

ويتميز دورABB، في إطار هذه الاتفاقية، تقديم خبرتها الفريدة في مجالات الأتمتة والكهرباء، بالإضافة إلى التقنيات الرقمية، بهدف تحسين عمليات الإنتاج.

كما أن هذا التعاون يهدف إلى زيادة كفاءة مواقع الإنتاج الخاصة بشركة Gotion، وذلك من خلال زيادة مستويات الأتمتة والسيطرة على الانبعاثات الملوثة، وتوفير حلول توزيع الطاقة المتكاملة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في أسواق أوروبا والولايات المتحدة، وذلك من خلال إنشاء وحدة صناعية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة في منطقة بوقنادل بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 65 مليار درهم.

ومن المنتظر أن يسهم هذا المشروع في خلق حوالي 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يعزز التنمية الاقتصادية في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون للمصنع قدرة إنتاجية سنوية تصل إلى حوالي 100 جيغاوات في ساعة، مما يعزز مكانة المغرب كفاعل رئيسي في صناعة السيارات الكهربائية وتكنولوجيا البطاريات.

هذا التحالف الاستراتيجي بين Gotion High-Tech وABB ، يؤكد الالتزام بتطوير صناعة السيارات الكهربائية وتوفير حلول مستدامة وفعالة من حيث التكلفة، مما يعزز مكانة المغرب كوجهة استثمارية مهمة في قطاع السيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *