أخبار وطنية، الرئيسية

الجيش المغربي يعزز قوته الأرضية بأحدث طراز لدبابات “أبرامز”

عززت القوات المسلحة الملكية المغربية ترسانتها الحربية بوصول دبابات “أبرامز”، فخر الصناعة العسكرية الأمريكية، من طراز “M1A2 SEPv3” التي تعد الأقوى عالميا والأكثر تطورا، وفق ما أوردته صحيفة “El Debate” الإسبانية.
ووفق نفس المصدر فإن هذه الدبابات المدرعة التي يبلغ وزنها 62 طنا، مصممة لتدمير قوات العدو باستخدام قوة نيران هائلة، كما أنها ورغم وزنها الكبير تمتلك قدرة فريدة على المناورة وتحمل الصدمات مما يصعب التغلب عليها.
وأشارت “El Debate” إلى أن تملك القوات المسلحة الملكية لهذه الدبابات يزيد من قوتها على الأرض، إذ من شأنها تغيير موازين القوى، محيلة على أن تمكين المملكة المغربية من هذه الدبابات يعكس متانة العلاقات التي تجمع بينها والولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت شركة ” General Dynamics” طورت من قدرات دبابات “أبرامز”، التي تعد القوة الضاربة للجيش الأمريكي، لتجعلها قادرة على حماية طاقمها المكون من أربعة أفراد بفضل دروعها المحصنة.
وسبق أن ظفرت الشركة الأمريكية المصنعة لدبابات “أبرامز”، في 2015، بصفقة بلغت 358 مليون دولار، من أجل تطوير 150 دبابة من صنف M1A1 إلى M1A1 SA، المتطورة والتي من شأنها خلق فارق كبير في القوة على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *