أخبار وطنية، رياضة

كلميم : كأس العرش للفول كونتاكت يرفع شعار التنافس الشريف والروح الرياضية العالية

احتظنت القاعة المغطاة، بمدينة كلميم، يوم السبت 23 دجنبر 2023، منافسات كأس العرش للفول كونتاكت، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية، لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي تاي، الصفات، والرياضات المماثلة، بتنسيق مع عصبة جهة كلميم وادنون ، الخاصة بمنتخبات العصب للذكور والإناث.

تعرف المنافسات، مشاركة 122 لاعبا ولاعبة، من أجود أبطال رياضة الفول كونتاكت، على الصعيد الوطني، والمنتمين لكل العصب الجهوية الإثنا عشر، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية، لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات، والرياضات المماثلة.

قدم المشاركون في إقصائيات اليوم الأول، عروضا رياضية رائعة، عكست المستوى العالي، الذي بلغته هذه الرياضة في المغرب. وقد تميزت المنافسات، بروح التنافس الشريف، والروح الرياضية العالية بينهم. كم عبروا عن سعادتهم الغامرة، بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، بمدينة كلميم، مؤكدين أنها كانت فرصة جيدة، لهم للاحتكاك بأفضل الأبطال في المغرب.

تعتبر هذه المنافسات، هي الأولى من نوعها، التي تستضيفها مدينة كلميم، حيث حظيت باهتمام كبير، من قبل الجامعة الملكية المغربية، وكذا من قبل السلطات المحلية، والإقليمية.

وبالموازاة مع هذه المنافسات، التي ستمتد على مدى 3 أيام، قامت الجامعة الملكية المغربية للكينغ بوكسينغ، بتسليم مبلغ مالي للبطل المغربي، “محمد رضى القرنيسي”، الذي شارك في بطولة المغرب، وحصل على الرتبة الأولى وطنيا، مما أهله للمشاركة، في بطولة العالم بليبيا، واحتل المركز الثاني، وصيفا لبطل العرب.

وفي تصريح لجريدة صباح أكادير، أعرب “يوسف القرنيسيي”، مدير جمعية المسيرة الخضراء للكينغ بوكسينغ،  ووالد اللاعب، عن شكره، وإمتنانه للجامعة الملكية المغربية، للكينغ بوكسينغ، وعصبة جهة كلميم وادنون، على دعمهما المستمر للرياضة المغربية، وكذا كل من ساهم في تتويج هذا البطل المغربي.

وأضاف القرنيزي، أن هذا التتويج، هو نتاج عمل، ومثابرة البطل، “محمد رضي القرنيسي”، الذي أشرف على تدريبه بشكل شخصي، مؤكدا أن الجمعية، ستستمر في دعمها للرياضيين، من أجل تحقيق المزيد، من الإنجازات، على الصعيدين الوطني، والدولي.

تشهد المنافسات، حضورا جماهيريا كبيرا، قدم الدعم للاعبين، وتفاعل بشكل كبير مع كل أطوار المنافسة. كما ساهم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، في إبراز الوجه الحضاري، لمدينة كلميم، وتعزيز مكانتها، كوجهة رياضية مهمة في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *