أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

أكادير…الدرك الملكي يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الدراركة، التابع لسرية أكادير، من احباط محاولة للهجرة غير المشروعة، إذ جرى اعتقال خمسين مرشحا، ضمنهم 4 قاصرين، يتحدرون من مختلف مناطق المغرب، في وقت كانوا يستعدون للهجرة عبر المنافذ البحرية بين شاطئي أنزا وأورير، شمال أكادير.

وجاءت العملية، التي أشرف عليها كل من قائد سرية الدرك بأكادير وقائد المركز الترابي الدراركة، إثر معلومات أفادت باستغلال منزل في منطقة “تماعيت” لإيواء مرشحين للهجرة غير المشروعة، ليتم توقيف مالكه، الذي يشتبه في كونه من الرؤوس المدبرة للعملية.

وحسب المصادر فإن الأبحاث الأولية المنجزة في إطار هذه القضية كشفت عن تحديد هوية شخصين آخرين يرجح أنهما من منظمي العملية مقابل مبالغ مالية مهمة، وصدرت في حقهما مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وخلال التدخل الأمني الذي سخرت له تعزيزات أمنية ولوجستية مهمة تعرض أفراد الدرك الملكي للتهديد بالسلاح الأبيض، قبل أن تتم السيطرة على الوضع بتوقيف جميع المشتبه فيهم.

يشار إلى أن العملية تأتي في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بالدراركة بغية التصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة، إذ سبق أن نفذت تدخلات أمنية أسفرت عن توقيف عشرات مروجي الممنوعات والمرشحين للهجرة غير المشروعة، مع حجز كميات من مختلف أنواع الممنوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *