الإقتصاد والأعمال، الرئيسية، السياحة

افتتاح خط جوي جديد بين أكادير ونانت الفرنسية

حطت صباح اليوم السبت 23 دجنبر 2023، طائرة تابعة لشركة الطيران الاسبانية “فولوتيا”Volotea” بمطار أكادير المسيرة، في أول رحلة لها قادمة من مطار نانت الفرنسي، إيذانا بتدشين خط جوي جديد يربط بين مدينة نانت الفرنسية وعاصمة سوس ماسة.

ولدى هبوطها بمدرج مطار أكادير المسيرة، خصصت إدارة المكتب الوطني للمطارات بمطار المسبرة بأكادير، استقبالا استثنائيا للركاب القادمين من نانت، والبالغ عددهم170 راكبا، أغلبهم سياح فرنسيون، وبعض من أبناء الجالية المغربية المقيمة بفرنسا.

 ويرى عدد من المهنيين في القطاع السياحي، أن من شأن فتح هذا الخط الجوي المباشر، أن يعزز موقع وجهة أكادير السياحية، كوجهة سياحية رائدة، تتوفر على كل مقومات التميز بمؤهلاتها الطبيعية والبشرية والتراثية، خاصة وأن المغرب، مازال يحتل المرتبة الأولى من حيث الوجهات التي يفضلها الفرنسيون، نظرا للقرب الجغرافي بين البلدين.

وسيتم تأمين الخط الجوي أكادير/ نانت، بمعدل رحلة واحدة ذهابا وإيابا كل أسبوع، وستكون الانطلاقة من نانت في الساعة السادسة صباحا، ورحلة العودة من أكادير نحو نانت، حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا.

ومعلوم ان مطار المسيرة الدولي لأكادير يرتبط بنحو 38 وجهة دولية عبر 245رحلة جوية أسبوعية ما بين الوصول والمغادرةالى جانب الخطوط الجوية الداخلية التي تربطه بمدن الداخلة والدار البيضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *