غير مصنف

والي سوس ماسة يعلن عن الإطلاق الرسمي لمخطط النقل الحضري المستدام لأكادير الكبير

تم الإطلاق الرسمي لمخطط النقل الحضري المستدام لأكادير الكبير كخطوة رئيسية نحو مستقبل مستدام لأكادير

أعلن السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، عن الإطلاق الرسمي لمخطط النقل و التنقلات الحضرية المستدامة (PMUD) لأكادير الكبير،  و نوه بالمبادرة الهادفة لتطوير وتحسين التنقل  في المنطقة من أجل مستقبل أكثر استدامة.

و عقد اجتماع إطلاق مخطط النقل و التنقلات الحضرية المستدامة، يومه 21 ديسمبر 2023، برئاسة السيد والي جهة سوس ماسة، مشَكِّلا بذلك بداية مرحلة جديدة في إطار خطة شاملة و طموحة تهدف إلى تحسين التنقل الحضري مع تعزيز الاستدامة والكفاءة وجودة الحياة للمواطنين.

 فيما يلي النقاط البارزة التي تم إدراجها في إجتماع الإطلاق:

في بداية الإجتماع حصل المشاركون على نظرة مفصلة حول أهداف و مراحل  تفعيل مخطط النقل و التنقلات الحضرية المستدامة (PMDU).

و في اطار هذا اللقاء ، شارك خبراء في النقل الحضري تجربتهم في هذا الميدان مع الحضور و قدموا أفضل الممارسات لتسهيل تنفيذ ناجح للمخطط.

في الختام تم تقديم لمحة عن الخطوات التالية و الجدول الزمني المرتقب للتنفيذ الشامل لمخطط النقل و التنقلات الحضرية المستدامة (PMUD).

و هنا يجدر التأكيد على أن هذا المشروع الهيكلي في المنطقة لن يعود بالنفع فقط على البيئة من خلال تشجيع وسائل النقل الفعّالة والصديقة للبيئة ولكنه سيلعب أيضًا دورًا أساسيًا في التنمية الاقتصادية للجهة، حيث سيساهم هذا الأخير في تحفيز النشاط الإقتصادي، وجذب الاستثمار وتعزيز تنافسية الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *