أخبار وطنية، الرئيسية

بنكيران يهاجم وهبي:”أنا لي شهرتو و ندمت ملي استقبلتو”

شن عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الأسبق، هجوما حادا على وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بسبب دفاع هذا الأخير عن “العلاقات الرضائية” و”محاولة” إدراجها في القانون الجنائي.

ووصف بنكيران في كلمة له في اللقاء التواصلي الداخلي الذي عقد بمكناس، أمس الثلاثاء، صديقه السابق وهبي بـ”وزير آخر الزمن”، مؤكدا بالقول “هو وزير آخر الزمن..

بنكيران في كلمة له في اللقاء التواصلي الداخلي الذي عقد بمكناس، أمس الثلاثاء، عبر عن استيائه وتحسّره على استقبال وهبي في وقت سابق في منزله، قبل أن يتولى منصب وزير العدل. “وأنا ندمت حيث استقبلته في منزلي وأصبح مشهورا بسببي.. ومن ثم أصبح وزيرا.. وأنا المسؤول على هذه المصيبة”. مستدركا بالقول : “هو لطيف وظريف (وهبي) لكن ربما لايفهم ما يفعل”.

ودعا بنكيران إلى التصدي لأولئك الذين يروجون للعلاقات الرضائية في المجتمع المغربي.

القضية المثارة تدور حول ملف العلاقات الرضائية خارج إطار الزواج في المغرب، والذي يشكل محور جدل بين الحداثيين والمحافظين في المجتمع. فالفئة الأولى تؤكد على ضرورة احترام اختيارات الأفراد الراشدين وعدم التدخل فيها، بينما يرى الفوج الثاني أن المغرب بوصفه بلدًا إسلاميًا، فإنه يرفض بشدة انتشار العلاقات الرضائية خارج إطار مؤسسة الزواج الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *