أخبار وطنية، الرئيسية

القبض على عصابة عائلية متورطة في تهريب “الحشيش” من المغرب إلى إسبانيا

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية، من القبض على ثمانية أشخاص، للاشتباه في تورطهم في تهريب المخدرات، من خلال تفكيك مجموعة عائلية أدخلت كميات كبيرة من الحشيش من المغرب إلى مدينة تينيريفي.

وجمعت الشرطة الإسبانية، مؤشرات تشير إلى وجود مجموعة عائلية مخصصة في تهريب كميات كبيرة من الحشيش، انطلاقاً من المغرب. واكتشفت من خلال المراقبة والمتابعة أعضاء الشبكة الذين يقومون بنقل المخدرات من خلال شاحنتين من منطقة بونتا برييتا لا كاليتا، في بلدية غويمار، إلى موقف للسيارات يقع في مدينة عوفرا (سانتا كروز دي تينيريفي).

وبعد جمع أدلة كافية، أصدرت الشرطة قراراً سمح بمصادرة كلتا الشاحنتين، بالإضافة إلى اكتشاف 39 “بالة من “الخيش، يبلغ وزن كل منها 30 كيلوغراما، بما مجموعه 1259 كيلوغراما.

وبعد المصادرة، وتحديد الهوية الكاملة لأولئك الذين تم التحقيق معهم، تم إجراء ما مجموعه 7 عمليات تفتيش بإذن قضائي، موزعة بين أحياء عوفرا، ولا لاغونا، وفاسنيا بالتراب الإسباني.

وتابعت، أن تم إجراء أربع عمليات من العمليات الأمنية المذكورة بشكل متزامن، ليتم توقيف ثمانية أشخاص وحجز 9820 أورو.

كما أدت العمليات الأمنية، تسترسل المصادر، إلى حجز ثلاث سيارات وضبط 58 كيلوغرام من مخدر الحشيش. واكتشاف مزرعة الماريجوانا “الداخلية” في حالة عمل، ولديها ما لا يقل عن ستة محولات كهربائية، وستة أضواء إضاءة اصطناعية أخرى، وأجهزة مختلفة للتهوية واستخراج الهواء، وحوالي خمسين وعاء، كما تم العثور على مسدس مفجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *