أكادير والجهة، الرئيسية، رياضة

بحضور نجوم المنتخب السابقين النيبت وبصير وبودربالة وآخرون .. جماعة أملن – تافراوت تفتتح ملعبها المعشوشب (صور)

مصطفى  رمزي

الملعب الجماعي ”إزم” بجماعة املن، أمس السبت 16 دجنبر 2023، إجراء مباراة استعراضية في كرة القدم، بحضور ألمع نجوم الكرة المغربية، أبرزهم عزيز بودربالة، نور الدين النيبت، صلاح الدين بصير، نور الدين البويحياوي، عبد الكريم الحضريوي، حسن نظير، خالد الأبيض، عبد المجيد اسحيتة، بدر القادوري، محمد سهيل، عمر النجاري، حسن اوالشريف، فتاح المودني، والفنان سعيد موسكير، إضافة الى عدد من الوجود الرياضية المعروفة على صعيد كرة القدم، و ذلك امام قدماء لاعبي الفرق الكروية المحلية بدائرة تافراوت.

وشهِدت المباراة إعطاء ضربة البداية من طرف عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن، ومحمد بودربال نيابة عن السيد عامل إقليم تيزنيت، و ياسر الشهمات نائب رئيس المجلس الإقليمي بحضور عدد من الشخصيات المحلية التي لها إرتباط بالرياضة وخاصة كرة القدم المحلية، وسط حضور جماهيري عفير حج الى الملعب من مختلف المناطق. كما تم بذات الملعب الجماعي تنظيم مهرجان رياضي لفائدة الأطفال وشباب المنطقة، تم خلاله استعراض عدد من التداريب والتقنيات التي يتم التركيز عليها في لعبة كرة القدم.

وعلى هامش هذه المباراة، قام قدماء لاعبي كرة القدم المغربية، بزيارة خاصة الى مركز تعلم مهارات الحياة التابع لمؤسسة أمزيل، حيث تعرف نجوم اللعبة على العمل الذي يتم القيام به، داخل هذه المؤسسة التربوية المتميزة و الفريدة من نوعها على المستوى الوطني، والمناهج المعتمدة في التدريس بها، وكذا زيارة المدرسة العتيقة تيركْت بمنطقة أملن.

هذا، وواصل نجوم الكرة المغربية زيارتهم لجماعة أملن، في إطار هذه المباراة الاستعراضية التي تم تنظيمها بملعب ”إزم”، المجهز بالعشب الإصطناعي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بزيارة لملعب “أملوخفيس” تم خلالها الاطلاع على وضعية هذا الملعب الرياضي الذي احتضن عدد كبير من المباراة في كرة القدم خلال سنوات الثمانينات و التسعينيات من القرن الماضي وإلى الان.

وتعهد نجوم الكرة المغربية بالعمل الى جانب جماعة أملن، من أجل تأهيل هذا الملعب، لينضاف الى باقي المرافق الرياضية بالمنطقة، و تشجيع كرة القدم، والمساهمة في تطويرها و الرقي بها على المستوى المحلي.

كما قدم عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن، ملتمسا إلى لاعبي كرة القدم القدامى الحاضرون بدعم وتشجيع المواهب الرياضية بمنطقة تافراوت وإقليم تيزنيت، وذلك قصد الاستفادة من فرصة الولوج الى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، من خلال قافلة اختيار المواهب الرياضية في مجال كرة القدم.

إثر ذلك تم توزيع عدد من الهدايا على ضيوف المنطقة قدمت لهم من طرف تعاونية تيفاوين النسوية، وزيارة لفضاء أزرواضوم، حيث اطلع نجوم الكرة الوطنية على هذا المتحف والتقاط صور تذكارية بالمناسبة، وتوزيع بعض الهدايا الرمزية عليهم، عبارة عن منتوجات محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *