أخبار وطنية، الرئيسية

توقيف رئيس دائرة أيت أورير بسبب تدوينة يسب فيها الحكومة ويصفها بالمشؤومة

 

ذكرت مصادر إعلامية، أن وزارة الداخلية أوقفت شريف عمر رئيس دائرة آيت أورير عن ممارسة مهامه، وتكليف قائد منطقة غمات بتسيير وتدبير أشغال الدائرة مؤقتا.

ويأتي توقيف رئيس دائرة أيت أورير، بسبب تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ينتقد من خلالها  الحكومة التي يرأسها سعد الدين العثماني، بسبب تعاطيها مع فاجعة إيجوكاك التي راح ضحيتها 15 ضحية.

وذكر موقع “كلامكم ، أن رئيس دائرة آيت أورير، المثير للجدل، جعل من صفحته الفيسبوكية منصة للتعبير عن مواقفه الشخصية دون اعتبار لموقعه كرجل سلطة تابع لوزارة الداخلية، و قد تم حذف جميع منشوراته من صفحته الشخصية، بعد انتشار خبر توقيفه.

من جهته موقع “كش 24″، أعاد نشر تدوينة رئيس الدائرة المذكور على حائطه الفايسبوكي، والتي كتب فيها: “في ظلام الليل وصخب البرق والرعود المزمجرة كانوا عائدين من عرسهم فكانت الفاجعة قدرهم.. السيول الجارفة لم تمهلهم الوقت الكافي للوصول إلى مراقدهم.. والنوم بسلام في بيوتهم.. فناموا نومة أبدية. بعد أن طمتهم الأوحال.. اللهم إنا نسألك بعدد الدمعات التي سالت حزنا على فراقهم أن تغفر لهم وتسكنهم جناتك برحمتك وعفوك.. السادة الوزراء أعضاء الحكومة المشؤومة.. اتفوووو عليكم بعدد حبات الرمال وعدد قطرات المطر وبحجم السيول التي أنهت حياة هؤلاء الأبرياء..”

و قد سبق لرئيس دائرة آيت أورير، أن خلق جدلا كبيرا ليس بتدويناته فقط لكن بتصرفاته أيضا خاصة بعد منعه رئيس الفضاء الجمعوي بالحوز عبد اللطيف اجعيدي من حضور وجبة إفطار جماعي على شرف عامل إقليم الحوز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *