أخبار وطنية، الرئيسية

بعد فشلها في ترويض إسبانيا بسبب إعترافها بمغربية الصحراء… الجزائر تنصاع وتتذلل إلى مدريد

أعلنت السلطات الجزائرية عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع عدد من المطارات الإسبانية، خاصة مدريد وبرشلونة، وذلك بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وفق ما جاء في عدد من التقارير الإعلامية للصحافة الجزائرية الرسمية.

ووفق ذات المصادر، فإن وزارة النقل الجزائرية، أعلنت استئناف الخط الجوي المباشر بين الجزائر العاصمة ومدريد، بمعدل رحلتين في الأسبوع، مع الرفع من وتيرة الرحلات الجوية بين العاصمة الجزائرية وبرشلونة إلى 7 رحلات في الأسبوع، عوض 4 رحلات فقط.

كما أشارت الصحافة الجزائرية أن الرحلات الجوية الأخرى التي تربط بين الجزائر وجزيرة مايوركا الإسبانية، وبين وهران وبرشلونة، قد تم استئنافها أيضا من طرف الخطوط الجوية الجزائرية، بعد توقف دام أكثر من سنة ونصف، بسبب قرار الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع إسبانيا بسبب دعم إسبانيا لمغربية الصحراء.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر قررت في الأسابيع الأخيرة إصلاح علاقاتها مع مدريد وإنهاء قطيعتها الأحادية الجانب، بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، بالرغم من أن إسبانيا لم تستجب لشروط الجزائر لاستئناف العلاقات الثنائية، وأبرزها تراجع مدريد عن دعم المغرب في قضية الصحراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *