الرئيسية، سياسة

العيون…مباحثات عسكرية أمريكية مع بعثة “المينورسو” تستبق زيارة هاريس.

أجرى وفد عسكري أمريكي من سفارة الولايات المتحدة في الرباط محادثات أمنية مع قيادة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية “مينورسو” في العيون.

ووفقًا لمصادر موثوقة، قام الوفد، الذي كان برئاسة العقيد سيوارد ماتويك إيمرسون، بالتحدث مع ألكسندر أفانكو، رئيس بعثة المينورسو وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء.

أكدت المصادر نفسها أن الكولونيل إيمرسون أجرى محادثات، خلال الزيارة، مع الجنرال فخر الإحسان، قائد القوات العسكرية لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء، لمعالجة التحديات المتعلقة بحفظ السلام في المنطقة.

خلال زيارتهم إلى مقر بعثة المينورسو في العيون، كان هدف الوفد العسكري الأمريكي الرئيسي هو فهم عمليات بعثة الأمم المتحدة.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع الزيارة الدبلوماسية لجوشوا هاريس، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، إلى المنطقة، حيث سيصل إلى المغرب بعد زيارة للجزائر لتعزيز السلام الإقليمي وتعزيز العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة للبحث عن حل سياسي لنزاع المنطقة.

وشملت الزيارات السابقة التي قام بها هاريس إلى الجزائر ومخيمات تندوف اجتماعات مع مسؤولين جزائريين وجبهة البوليساريو.

وأعلنت السفارة الأمريكية بالرباط، عن لقاء مقرر بين هاريس وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وهدف هذا اللقاء إلى إعادة تأكيد دعم واشنطن الثابت لمبادرة المغرب للحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *